جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 10 يونيو 2023 01:22 صـ 20 ذو القعدة 1444 هـ

لأول مرة.. شاهد فتيات غزة يمارسن رياضة الملاكمة

رياضة الملاكمة-ياندكس
رياضة الملاكمة-ياندكس

لأول مرة وعلى غير المعتاد افتتحت فلسطين صالة ملاكمة بقطاع غزة، والتي شاركت فيها العديد من الفتيات، من سن السابعة ويحضرها عشرات المشاهدين.

وبعد وقت طويل أصبحت الفتيات شغوفات للمشاركة في رياضة الملاكمة للنساء، ولكنهن لم يكن باستطاعتهن ممارستها، لذلك قررن التدرّب مع أوّل فريق ملاكمة للسيّدات بقطاع غزة.

بهدف الدفاع عن النفس مع كسر احتكار الرجل لرياضة الملاكمة:


وكانت بينهن "إيمان أبو كويك" المشرفة الرياضية للفريق وعضو اتحاد الملاكمة بقطاع غزة.


قالت إيمان، إن تشكيل الفريق، قائم على توفير عددا من أفضل المعايير الرياضية، منها اللياقة، وتحمل المشقّة، ويكون لديهن قوة في التركيز، لذلك يتم تدريبهن في 8 أيام داخل مقرّ اللجنة الأولمبية بغزة، حيث يبدأ الإعداد الأول للفريق النسائي في قطاع غزة بفلطسين.

وأضافت "مشرفة الفريق"، أن قطاع غزة يعاني نقص الرياضية، خاصة لـ "نساء فلسطين"، موضحة أن تحقيق البعض من النجاحات، تتم بمجهودات فردية.


كما علقت أحد الفتيات المشاركات في صالات الملاكمة، وتدعي "نرمين أبو فنونة" البالغ عمرها21 عامًا، وتدرس في كلية التربية الرياضية للعلوم التطبيقية بقطاع غزة.

أشارت "نرمين"، إلى أن للرياضية دور مهم في حياة النساء، خاصة عند الدفاع عن أنفسهن، ومنها رياضة الملاكمة، ويوجد عددا من أهم الرياضات، التي تفتقر للعنصر النسائي القوي.

وجاء في تعليق آخر، من هبة عبيد، التي تبلغ من العمر 20 عامًا، أنها نالت القليل من التشيجع على ممارسة الرياضة، خاصة أسرتها لأنها تمنحها الدعم الكافي لممارسة الرياضة، لكنها بعد ذلك تقرر الذهاب لصالة الملاكمة، لشعورها بالسعادة والأمل، عندما تلقت تحفيزًا منهم للاستمرار فيها.

اقرأ أيضا: بمناسبة ”عام الأرنب”.. الصين تتطرح لقطات جديدة للقمر