الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:09 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ب«الوعي».. كيف تتخلص من السلبية وتستقطب الطاقة الإيجابية؟

الطاقة السلبية-ياندكس
الطاقة السلبية-ياندكس

يواجه البعض مشكلات من الطاقة السلبية التي يتعرضون لها في المواقف الحياتية المختلفة، وهو ما يؤثر عليهم بشكل كبير، وخصوصا على الحالة المزاجية لهم، مما ينعكس بالسلب على طريقة تعاملهم مع الآخرين.

وللتخلص من الطاقة السلبية واستقطاب الطاقة الإيجابية، تقول الدكتورة زينه طافش، الباحثة في الطب النفسي، إنه يمكن ذلك من خلال ممارسة مجموعة النشاطات التي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية.

وأضافت المعالجة النفسية في تصريحات خاصة ل"الطريق"، أن الطاقة السلبية تصبح مشكلة كبيرة في حياتنا، ويكون من أكثر أسبابها، يشعر الشخص بـ 17 شعور، مثلا الحقد والحسد عل الآخرين، وهذا ما يتم اثباته علميا، وبالإضافة لوجود الأدلة، موضحة بأنه يجب على الإنسان التغلب على شعور الطاقة الغير محمودة فى النهاية.

أكدت أن الحس والوعي، من أهم العوامل التي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية، وفي حالة تعرض الأشخاص لهذا المشاعر فيما بعد، لذا ينصح بالذهاب مباشرة لطبيب نفسي أو معالج روحاني للعلاج بشكل فعال.

التفكر والتأمل

ينصح دائما بالتفكر فيما يساعدك لتقليل الطاقة السلبية، لاستمرار الحياة بالتأمل، بالإضافة أن تسمو بروحك في التطوير، ولا تحاول أن تكون واقعيا أكثر من اللازم، لكن يمكنك أن تذهب بخيالك عن الواقع للأشياء القوة، ولديهم قدرة في السيطرة على ظروف حياتك.

اقرأ أيضا: خبيرة فلك تكشف الأبراج العاشقة للصرف.. «مش بيفرق معاهم الميزانية»