الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:19 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«السر في العلاقات الاجتماعية».. 4 خطوات لتحقيق السعادة والأمل

الشعور بالسعادة-ياندكس
الشعور بالسعادة-ياندكس

يسعى الكثير من الأشخاص على تحقيق السعادة لنفسه، ولم يتم هذا من خلال تنفيذ الإنجازات والمتع، ولكن يتحقق من خلال قوة الترابط بين الشخص وعائلته، أو أقاربه وأصدقائه وجيرانه الزملاء داخل العمل.

وفي هذا الشأن، كشف الطبيب عزت سليم، استشاري نفسي، في حديثه لـ"الطريق"، من خلال السطور التالية، طرق بسيطة لتحقق الشعور بالسعادة، على النحو التالي:

مكالمة صديق
ينصح دائما تحديد دقائق من وقتك الفاصل للاتصال بالآخرين، للأطمنان عليهم، وزيادة المودة والمحبة، وأيضا يصف سماع صوت شخص للتعبير عن مدي اهميته لديه، وتقوية للتواصل من المراسلة أو الدردشة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

معرفة أصدقاء جدد

يفضل أيضا التعرف على أشخاص جديدة في حياتنا، لتجديد شعور السعادة والأمل لينا.

أصدقاء العمل

عادة ما يتتطلب مننا داخل بيئات العمل التعرف على زملاء جدد، للشعور بالسعادة والتفأول، وخاصة مع زيادة ضغوطات العمل وكثرة الساعات الطويلة، التي يقضيها الشخص فيه، لذلك يبحث البعض عن تكوين صداقات مهمين للغاية، كما يمكن دعوتهم لممارسة التمارين، منها المشي في وقت الراحة أو تناول القهوة، وإذا لم ينجح الأمر مع زميل بعينه، ويمكن الإسهاب في المحاولة لاختيار زميل آخر.

رسالة شكر لشخص ما

في حالة شخص يقدم لك شئ، يفضل ارسال رسالة شكر له، لذا يجب تحديد وقت من وقتك لكتابة رسالة شكرصغيرة لصديق أو شخص مقرب أو شخص ما قدم مساعدة في الحياة المهنية، لشعوره بالسعادة.

اقرأ أيضا: ميكروسوفت تعتزم إتاحة «منصة شات gpt» وتقنية نصوص الذكاء الصناعيا