الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«لوقف نزيف الخسائر».. أمازون تعتزم وقف برنامج التبرعات الخيرية

شركة أمازون-ياندكس
شركة أمازون-ياندكس

تنوي شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة، والتابعة لأمازون دوت كوم خلال الساعات القليلة الماضية، وقف برنامج التبرعات لأمازون سمايل، وذلك تحت ظل خفض النفقات بداية من فبراير القادم.

ووفقا لما جاء بموقع "سي نت دوت كوم"، أن الهدف من البرنامج هو تقديم المساعدة للمنظمات الخيرية، من خلال التبرعات من عام2013 الماضي، حيث وافرة أكثر من 377 مليون دولار للأعمال التبرعية وتكون أقل من 10 سنوات.

قدم البرنامج أيضا، كمية من حصيلة المشتريات للمتسوقين عبر منصة أمازون دوت كوم الخاصة بالأعمال الخيرية.

قررت شركات "أمازون"، على غلق البرنامج، الذي يكون بداية من أول شهر فبراير القادم.
أكدت الشركة بأنه بعد مضي عشرة سنوات لن يظهر أي تطوير للبرنامج مثلما كان مطلوب لإحداث التأثير، التي كانت تأمل أن تتم، وخاصة بوجود العديد من الأعمال الخيرية المستحقة، للحصول على حصة من التبرعات، وهي مايقرب لأكثر من مليون مؤسسة بالعالم، ووجدو أن القدرة على التأثير بالغالب بسيطة للغاية.

قالت شركة أمازون، إنها تقوم بتوسيع الاستثمار في عدة مجالات، والتي تستطيع أن "يتم فيها تغييرا ملموسا"، لمساعدة الأماكن المتضررة عند حدوث كوارث طبيعية وأيضا عند بناء مساكن بتكاليف محتملة، والعمل على تقديم فرص لدراسة علوم الكمبيوتر للعديد من شباب المجتمعات، التي لا تتوافر لها الخدمات التعليمية المناسبة.

وفي هذا الإطار يحدث بعد واقف البرنامج، مواجهة مشكلات الأزمات المالية، التي يقع فيها شركة أمازون، وبعد الازدهار، التي شهدته خلال السنوات الثلاث الماضية على مستوي العالم، وخاصة أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد.



يذكر أن شركة أمازون شهدت صعوبات مالية كبيرة، بعد انتشار فيروس كورونا، وبعد تفقد أكثر من تريليون دولار، ولذلك للسيطرة على هذه الخسائر، صدور قرار بشطب أكثر من 18 ألف وظيفة في وقت سابق.

اقرأ أيضا: اعرف إزاي تعالج البشرة من الجفاف فى فصل الشتاء