الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:33 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. الرئيس السيسي يتوجه إلى الهند في زيارة رسمية

الرئيس السيسي_ ياندكس
الرئيس السيسي_ ياندكس

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مدينة نيودلهي عاصمة جمهورية الهند، تلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي"، للمشاركة ضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، والذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام 1950.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن دعوة الرئيس ضيف شرف رئيسي لهذا الحدث تعكس التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر قيادة وحكومة وشعبا، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندي بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بصفتهما من أهم الدول الصاعدة ولدورهما الحيوي في مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضًا:مطالب بتغيير نظام امتحانات مواد الهوية لطلبة الدبلومة الأمريكية

أوضح المتحدث الرسمي، أن زيارة السيد الرئيس للهند تتزامن مع مرور 75 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس مع عدد من المسئولين في الهند، وعلى رأسهم السيد "مودي" رئيس الوزراء، و"دروبادي مورمو" رئيسة الجمهورية، إلى جانب عدد آخر من المسئولين، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.

اقرأ أيضًا:عاجل… شبورة مائية كثيفة.. تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة

كما سيتخلل الزيارة لقاء السيد الرئيس مع رؤساء وممثلي عدد من الشركات الهندية الرائدة في مختلف المجالات، وذلك لمناقشة آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، واستعراض الفرص الاستثمارية الجاذبة في مصر.