الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:33 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المالية»: تدبير 2.3 مليار جنيه لدعم صرف مرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، في بيان له منذ قليل، إنه خلال الأيام الماضية تم تدبير 2,3 مليار جنيه وذلك لدعم الصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات خلال موازنة العام الحالى، يتم صرفها على دفعات ربع سنوية.

وأضاف وزير المالية، أنه تم إتاحة أيضا 1,6 مليار جنيه خلال 9 أشهر اي حتى مارس من العام الجاري 2023، على النحو الذي يُسهم في تحقيق الاستقرار الوظيفي والاجتماعي للعاملين بالصناديق والحسابات الخاصة ولأسرهم، ويأتي ذلك أيضا في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة، وما تفرضه من موجه تضخمية حادة.

وأشار وزير المالية إلى أن هذا التدبير يأتي في إطار حرص الدولة على مراعاة البعد الاجتماعي للعاملين بالصناديق والحسابات الخاصة وأسرهم، الذى تنظر إليه وزارة المالية بعين الاعتبار حفاظًا على استقرار الأوضاع المالية والاجتماعية لتلك العمالة.

اقرأ أيضًا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية

وأستكمل معيط: أن الدولة المصرية مستمرة في تحسين بيئة العمل للعاملين بالصناديق والحسابات الخاصة وذلك لرفع ومساندة كفاءة الأداء والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، موضحًا أنه تقرر حفظ حق هؤلاء العاملين المثبتين على الصناديق والحسابات الخاصة، في الترقية برفع الدرجات الوظيفية التي يشغلونها إلى الدرجات الأعلى.