الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرح 3 ملايين «فئة الجنيه» تحمل شعار عيد الشرطة

العملات المعدنية
العملات المعدنية

أعلنت مصلحة "الخزانة العامة وسك العملة"، عن طرحها 3 ملايين جنيه من العملات المعدنية فئة الجنيه، والتي تحمل شعار عيد الشرطة.

وقال بيان وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، إن "سك عملات معدنية يُسهم في تنمية الوعى الوطني، بالتاريخ المجيد لأبطال الشرطة".

أقرا أيضا: 1.3 مليار جنيه استثمارات محافظة الأقصر

وأوضح وزير المالية، محمد معيط، أن القرار جاء "تحية تقدير وإجلال للشرطة المصرية التي تتفانى في أداء الواجب الوطني، بما يُسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ على سلامة الوطن، والمواطنين، والإسهام الفعَّال في تحقيق الأمن الاقتصادي".

وتابع الوزير: "الشرطة تساعد في توفير السلع بأسعار مخفضة"، لافتًا إلى أن الأمن والاستقرار يُعد الركيزة الأساسية للتنمية الشاملة والمستدامة بتعدد روافدها الاقتصادية".

وأوضح أنه لولا نجاح الدولة بقيادتها السياسية الحكيمة في هزيمة الإرهاب، وبسط الأمن والأمان في ربوع مصر المحروسة، ما استطعت مصر التحرك خطوة واحدة في المسار التنموى، وما انطلق برنامج الإصلاح الاقتصادي في 2016.

واختمم بالقول إن البرنامج الاقتصادي يُصبح بما حققه من مكتسبات، ظهيرًا قويًا لاقتصاد أكثر مرونة، في مواجهة الظروف الاستثنائية التي يشهدها الاقتصاد العالمي.