الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتابع خطة تعزيز الاستثمارات في سوق الأوراق المالية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، لمتابعة خطة الحكومة لتعزيز الاستثمارات في سوق الأوراق المالية.


أكد رئيس الوزراء أن الفترة الحالية تتركز على إعداد رؤية مشتركة ذات أهداف محددة لتعزيز الاستثمار في سوق الأوراق المالية، بمشاركة جميع الجهات المعنية بشئون الاستثمار في مصر.


تطرق الاجتماع إلى ضرورة البناء على النتائج الإيجابية التي حققتها البورصة المصرية خلال الفترة الماضية، وتتضمن خطة تعزيز الاستثمارات بسوق الأوراق المالية، الآتي:

- استعراض خطة الجولة الترويجية للبورصة المصرية المُقررة الشهر المقبل، والتي تأتي استكمالاً لبرنامج الجولات الخارجية التي بدأت في أكتوبر الماضي.

- التعرف على أهم معوقات استثمار الأفراد والمؤسسات غير المصرية للاستثمار في السوق المصرية، خاصة بعد الأداء القياسي للسوق خلال النصف الثاني من العام الماضي.

- معرفة أهم المعوقات بعد اتخاذ الحكومة المصرية عددا من القرارات الاقتصادية الخاصة، بتحرير سعر الصرف وإعلان الاتفاق مع صندوق النقد الدولي في 27 أكتوبر 2022.

اقرأ أيضا: وفاة الزميل الصحفي «علام عبد الغفار» بعد صراع مع المرض

جاء الاجتماع بحضور أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وعبدالله الإبياري، رئيس قطاع الاستثمار بصندوق مصر السيادي.