الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:09 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وفلسطين في مجال تكنولوجيا المعلومات

جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

شهد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم الاثنين، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد، بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالبلدين الشقيقين.

ووقع مذكرة التفاهم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د. عمرو طلعت، ممثلا عن الحكومة المصرية، والدكتور إسحق سدر، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ممثلا عن حكومة فلسطين الشقيقة.

وأشار مدبولي، إلى أن ما جرى توقيعه اليوم من مذكرة تفاهم بين البلدين الشقيقين، يأتي إيماناً من الدولتين بأهمية دور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة للبلدين، وكذلك مواكبة للتطورات المتسارعة على الساحة الدولية والإقليمية في قطاعات البريد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما يأتي انطلاقا من العلاقات المميزة، ورغبة في تطوير تلك العلاقات بين الدولتين الشقيقتين.

اقرأ أيضا : السيسي يصدق على قانون بشأن تطوير البنية الفوقية وإدارة وتشغيل ميناء العين السخنة

وفي سياق آخر، استعرض الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، اليوم عددا من الملفات المهمة التي تخص الوزراة خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء، د.مصطفى مدبولي، حول الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في قطاع الكهرباء والطاقة، وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة، وكذا آخر التطورات في مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر.