الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:52 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأهلي يكرر إنجاز ريال مدريد في كأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

يستعد النادي الأهلي لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية، البطولة التي تنطلق في دولة المغرب في الفترة من (1 حتى 12 فبراير المقبل)، وتستقبل المغرب البطولة بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فوزهم بتنظيم مونديال الأندية.

وبعدما أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أوقعت قرعة كأس العالم للأندية 2022، عن مواجهات قوية للغاية، بمُشاركة الأهلي وكذلك الوداد المغربي كممثلين عن قارة أفريقيا، في ظل استضافة المغرب للبطولة المقرر انطلاقها يوم الأول من فبراير المقبل وحتى 11 من الشهر ذاته.

كأس العالم للأندية، البطولة التي تستضيفها دولة المغرب، تشهد مشاركة كلًا من الوداد المغربي والأهلي المصري والهلال السعودي، وريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي وسياتل ساوندرز الأمريكي وأوكلاند سيتي.

ونجح الأهلي، في المشاركة بكأس العالم للأندية 2022، وبعد مشاركة المارد الأحمر في هذه النسخة من البطولة، نجح في تكرار إنجاز ريال مدريد الإسباني في مونديال الأندية.

الأهلي يكرر إنجاز ريال مدريد في كأس العالم للأندية

ونجح الأهلي في المشاركة بكأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه، والثالثة على التوالي، ليكرار إنجاز ريال مدريد الإسباني، الذي نجح من قبل في المشاركة بـ 3 نسخ على التوالي.

مشاركات الأهلي

عندما نجح الأهلي، في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2020، على حساب غريمه التقليدي، عندما فاز بالنهائي أمام الزمالك، بهدفين، شارك في بطولة كأس العالم للأندية بدولة قطر، وحقق الميدالية البرونزوية.

وتكرر الإنجاز، عندما شارك في عام 2021، في بطولة مونديال الأندية، بدولة الإمارات، وذلك بعدما نجح في الفوز بالنهائي أمام كايزر تشيفز، بثلاثة أهداف دون مقابل، وحقق ايضًا الميدالية البرونزوية.

وبمشاركة المارد الأحمر، في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية، يعادل إنجاز ريال مدريد الذي شارك في البطولة من قبل 3 مرات على التوالي.

مشاركات ريال مدريد

شارك ريال مدريد الإسباني، في بطولة كأس العالم للأندية، 3 مرات على التوالي، في نسخ 2016 بدولة اليابان ، و (2017 ، 2018 ) بدولة الإمارات العربية المتحدة، ونجح في الثلاث نسخ بحسم اللقب.

أقرأ أيضًا: 35 ضحية في 100 يوم .. الدوري المصري يدخل دوامة تغيير المدربين مبكرًا