الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

35 ضحية في 100 يوم .. الدوري المصري يدخل دوامة تغيير المدربين مبكرًا

جوسفالدو فيريرا
جوسفالدو فيريرا

في ظاهرة جديدة من الدوري المصري الممتاز، لم يمض سوى 15 جولة من منافسات الموسم الجديد وشهد رقم مثير للجدل بعد إقالات مدربين الدوري بشكل مستمر.

أنطلقت الجولة الأولي من الموسم الكروي الجديد بالدوري الممتاز في منتصف شهر أكتوبر الماضي، قبل أن تنهتي منافسات الجولة الـ15 مساء أمس الثلاثاء، ووصل عدد إقالات المدربين في الدوري إلي 16 إقالة في حالة فريدة واستثنائية غير مسبوقة.

وقد جاءت الجولة الـ15 بأحداث ساخنة، أبرزهم إقالة البرتغالي جوسفالدو فيريرا من الزمالك، وأحمد سامي من سيراميكا كليوباترا، ورحيل طارق العشري عن القيادة الفنية لنادي سموحة.

البداية من زهرة الجنوب

أجرت 7 أندية حتى الآن بتغيير المديرين الفنيين، ومنذ الجولة الثالثة للدوري المصري رحل ربيع ياسين المدير الفني السابق لنادي أسوان عن الفريق، بعد تعرضه لـ3 هزائم متتالية، ليتذيل زهرة الجنوب جدول الترتيب بلا نقاط، ليحل مكانه أيمن الرمادي المدرب الحالي للنادي الأزرق.

في نفس السياق، ، والتي كان أخرها نادي الزمالك حامل اللقب في آخر موسمين، بعد إعلان إقالة البرتغالي جوسفالدو فيريرا بعد مرور 15 جولة بسبب سوء النتائج، ويأتي أسامه نبيه مديرًا فنيًا للفريق الأول.

ويأتي نادي بيراميدز في الصورة بعد إقالة اليوناني من الجهاز الفني، والتعاقد مع البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك، والذي صعد بالفريق لنهائي كأس مصر.

كما تقدم المدير الفني السابق لفريق طلائع الجيش علاء عبد العال باستقالته من تدريب الفريق، بعد خوضه 3 جولات بالدوري، ليأتي محمد يوسف ويقود القيادة الفنية للفريق العسكري.

وقد أعلن طارق العشري المدير الفني لنادي سموحة عن رحيله، عقب الهزيمة من نادي بيراميدز، حيث يتنظر النادي بتعيين جهاز فني جديد خلال الساعات المقبلة.

كما أعلن نادي سيراميكا كليوباترا عن فسخ التعاقد مع المدير الفني أحمد سامي بالتراضي، بعد توليه القيادة الفنية لـ8 أشهر، وينتظر أيضًا تعيين جهاز فني جديد.

اقرأ أيضًا: «صدارة الدوري وثلاثية القمة».. عوامل تدعم الأهلي بكأس العالم للأندية

3 مدربين في 15 جولة

تأتي البداية عند النادي البترولي، عندما تولى أحمد كشري قيادة نادي إنبي في بداية الموسم ليرحل بعد مرور 8 مباريات، ثم يتم تعيين هاني عبدالله كمدير فني مؤقت، قبل أن يأتي طلعت يوسف على رأس الجهاز الفني لنادي إنبي.

وتولى إيهاب جلال الإدارة الفنية لنادي المصري البورسعيدي قبل أن يتم إقالته بعد 5 جولات، وجاء طارق سليمان مدربا مؤقتا للفريق، قبل أن يتم الاستعانة بخدمات حسام حسن المدير المستمر حتى الآن.

ومن بورسعيد إلي الإسماعيلية، فقد بدأ الدراويش الموسم الجديد بتعيين الإسباني كارلوس جاريدو، لكن بعد مرور 5 جولات تتم إقالته بعد النتائج المخيبة، ويأتي بعده أيمن الجمل على رأس الجهاز الفني ليرحل بعد 4 مباريات، ليتم تعيين أحمد حسام ميدو والذي لم يفز بأي مباراة بعد مرور 6 جولات، ليرشح عدد الراحلين للزيادة.

وقد استهل خالد جلال مشواره في الدوري بتدريب البنك الأهلي ليرحل بعد مرور 5 جولات، قبل أن يأتي حلمي طولان مديرا فنيا للفريق ليقود الفريق في 9 مباريات فقط، وبعد رحيله ياتي أمير عبدالعزيز ليظهر في أولى مبارياته أمام الأهلي أمس.

وفي نهاية رحلة الـ3 مدربين، يأتي نادي فاركو في بداية الموسم مع البرتغالي نونو ألميدا ليرحل عن الفريق بعد 7 مباريات، ليأتي المدير الفني إيهاب جلال ويقود الفريق قبل أن يتقدم باستقالته مساء أمس، ويظل النادي باحثا عن مديرا فنيا قبل انطلاق الجولة الـ16.