الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:22 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

«صدارة الدوري وثلاثية القمة».. عوامل تدعم الأهلي بكأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

يواصل النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأهلي توهجه والاستعداد الأمثل، من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستنطلق مطلع شهر فبراير المقبل في المغرب.

واختتم المارد الأحمر مبارياته المحلية قبل التوجه إلى المغرب لخوض منافسات كأس العالم للأندية، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على حساب نظيره البنك الأهلي بهدف نظيف، ليبتعد بصدارة الدوري الممتاز بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه.

ويشارك النادي الأهلي في مونديال الأندية بصفته ممثل القارة السمراء ووصيف بطولة دوري أبطال إفريقيا للنسخة الأخيرة، عقب الهزيمة من الوداد المغربي بنتيجة 2-0.

ويستعرض لكم "الطريق" أبرز العوامل التي تساعد الأهلي للظهور بشكل يليق بصاحب النادي الأكثر مشاركة في كأس العالم للأندية.

الابتعاد بصدارة الدوري

نجح النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر منذ بداية الموسم الجاري في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم، حيث خاض 20 مباراة مع المارد الأحمر، حقق الفوز في 16 لقاء وتعادل في 4 آخرين، في جميع المسابقات.

وعلى الصعيد المحلي، فقد ابتعد الأهلي بصدارة الدوري الممتاز بفارق 6 نِقَاط عن أقرب منافسيه نادي فيوتشر صاحب الـ31 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن الغريم التقليدي نادي الزمالك، المتواجد في المركز الخامس برصيد 26 نقطة.

نهائي كأس مصر

منذ الفوز على سموحة بثلاث أهداف نظيفة في عرض قوي للاعبي النادي الأهلي، وأصبح المارد الأحمر في حالة من التوهج قبل الظهور في كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي نظيره بيراميدز في نهائي كأس مصر، عقب فوز الأخير على نادي الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، وفي لقاء لم يحدد الاتحاد المصري موعده حتى الآن، بسبب ارتباط المارد الأحمر بمونديال الأندية.

مكاسب القمة

حقق الأهلي فوزًا ثمينًا عن جدارة واستحقاق على غريمه نادي الزمالك، والذي ساهم بشكل كبير في مكاسب كثيرة للمارد الأحمر، منها عودة العديد من اللاعبين لمستواهم المعهود، ومنح الفريق ثقة ودفعة قوية قبل خوض مونديال الأندية في المغرب.

عاد محمد شريف إلي التهديف من جديد، عندما نجح في هز شباك الفارس الأبيض بهدفين، والتواجد بشكل أساسي في تشكيل الأهلي ضد البنك الأهلي، والذي سجل هدف الفوز للنادي الأهلي، لتكون أول مرة منذ 216 يوما يسجل محمد شريف في مباراتين متتاليتين.

وتأتي الصفقات الجديدة بثمارها، بعد ظهور اللاعب خالد عبد الفتاح بشكل أكثر من رائع خلال مشاركته في لقائي الزمالك والبنك الأهلي على الترتيب، وتواجد مروان عطية أساسيا في اللقاء الأخير للمارد الأحمر، ليؤكد استحقاقه بالتواجد داخل القلعة الحمراء.

عودة كهربا

بعد إيقاف استمر لمدة 6 أشهر، عاد اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم النادي الأهلي للمشاركة مع المارد الأحمر مجددًا، فقد ظهر أول مرة في لقاء سموحة بكأس مصر، والذي ساهم فيه بتسجيل هدف وصنع هدفين، ليقود المارد الأحمر للنهائي أمام بيراميدز.

ويستمر تيار "كهربا" عندما نجح في تحقيق الفوز على حساب ناديه السابق الزمالك، حيث سجل الهدف الأول في شباك محمد عواد، لتمثل عودته إضافة قوية لخط هجوم المارد الأحمر قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضًا: تقارير: كلاتنبرج هرب من مصر بسبب تهديدات رئيس الزمالك