الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:52 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الإرشادات الواجب إتباعها عند حدوث الهزات الأرضية

هزة أرضية
هزة أرضية

يصاب المواطنين عادة بالفزع والقلق تجاه حدوث الهزات الأرضية والزلازل ولا يعرفون كيفية التصرف في هذه الأوقات خاصة بعدما وقع زلزال بقوة 6 درجات أمس الأربعاء شرق البحر المتوسط وشعر به المواطنون في بعض الدول المصرية.

الإرشادات الواجب إتباعها في حالة حدوث الهزات الأرضية

أولا: في حالة الوجود داخل المنزل

- ضرورة الحفاظ على الهدوء.

- عدم الركض.

- أهمية أن تحمي نفسك.

- البعد عن الأشياء التي يمكنها الوقوع عليك.

- البعد عن الكهرباء.

ثانيا: في حالة الوجود خارج المنزل

- ابتعد قدر كافي عن الأشجار والمباني.

- ابتعد قدر كافي عن الأعمدة والكابلات الكهربائية.

ثالثا: في حالة القيادة

- ضرورة القيادة إلى مكان بعيد عن الجسور.

- اركن سيارتك في منطقة آمنة.

- يمكنك الوجود في سيارتك حتى تنتهي الهزات الأرضية.

وأكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن المعهد يعمل مع جميع الجهات العاملة في مجال الإنشاءات العمرانية بأن تكون المباني مصممة على كود تتجاوب مع الموجات الزلزالية.

وقدم الدكتور جاد القاضي نصيحة للمواطن في حالة حدوث زلزال أو هزة أرضية أنه يجب عدم الركض أو القفز من النوافذ والتعامل بهدوء.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يشارك كضيف شرف رئيسي في احتفالات الهند بعيد الجمهورية