الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:38 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

11 خط أتوبيس.. كيف تذهب إلى معرض الكتاب بأسهل طريقة؟

معرض الكتاب- فيس بوك
معرض الكتاب- فيس بوك

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، معرض القاهرة الدولي للكتاب، وفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور، اليوم، من الساعة الـ 10 صباحًا وبالطبع يبحث عدد كبير من المواطنين عن كيفية الذهاب إلى معرض الكتاب وخطوط مواصلات معرض القاهرة الدولي 2023.

وخصصت الدولة نحو 11 خط أتوبيس من وإلى مقر معرض الكتاب، وتنطلق من مختلف مناطق القاهرة وتعمل عليها 115 سيارة بمتوسط زمن تقاطر 20 دقيقة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وفي التقرير التالي يوضح إليكم "الطريق" أسهل الطرق والمواصلات للوصول إلى معرض القاهرة الدولي، والتي جاءت كالتالي:-

أتوبيس عبد المنعم رياض

ينطلق الأتوبيس من ميدان عبد المنعم رياض، مرورًا برمسيس والعباسية وجامعة الأزهر، ثم محور المشير طنطاوي وصولًا إلى معرض الكتاب.

أتوبيس دوران شبرا

ينطلق هذا الأتوبيس من دوران شبرا ثم يمر بعد ذلك بشارع شبراء ثم أحمد حلمي وشارع رمسيس والعباسية ونادي السكة ثم جامعة الأزهر وحتى معرض الكتاب.

أتوبيس النزهة الجديدة

ينطلق الأتوبيس من النزهة الجديدة مرورًا بميدان الحجاز ثم السبع عمارات ومكرم عبيد ومصطفى النحاس والمنهل ثم الوفاء والأمل وصولا إلى معرض الكتاب.

أتوبيس الأميرية

ينطلق الأتوبيس من الأميرية ثم يمر على ميدان المطرية ثم الحلمية وكلية البنات عين شمس، ثم ميدان هشام بركات والحي السابع وحي السفارات ثم بعد ذلك معرض الكتاب.

أتوبيس ميدان الجيزة

ينطلق هذا الأتوبيس من ميدان الجيزة وجامعة القاهرة ثم القصر العيني والسيدة عائشة والأوتوستراد ثم جامعة الأزهر حتى معرض الكتاب.

أتوبيس صقر قريش

تكون نقطة البداية من صقر قريش ثم كارفور المعادي ونادي وادي دجلة ثم الطريق الدائري ومحور المشير ثم معرض الكتاب.

أتوبيس المظلات

ينطلق هذا الأتوبيس من المظلات ثم يمر بسرايا القبة وروكسي والسمع عمارات والحي الثامن والوفاء والأمل ثم محور المشير وحتى معرض الكتاب.

شعار معرض الكتاب

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، انطلق تحت شعار "على اسم مصر.. معا نقرأ.. نفكر.. نبدع"، ويستمر حتى 6 فبرير من عام 2023.

اقرأ أيضًا: تعليق ناري لمصطفى بكري على مجزرة جنين بفلسطين