جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 21 مارس 2023 01:01 مـ 29 شعبان 1444 هـ

تربح 1000 دولار أسبوعيا.. تفاصيل القبض على «نبوية» صاحبة قناة أنوش

صاحبة قناة أنوش-سوشيال
صاحبة قناة أنوش-سوشيال

أغراها مال التفاعلات على السوشيال ميديا، فأنشأت 4 حسابات خادشة للحياء تكسب من خلالها ألف دولار أسبوعيا، حتى ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليها، وهكذا بدأت قصة نبوية صاحبة قناة يوميات أنوش والروتين اليومي.

لذلك تستعرض جريدة "الطريق" أبرز المعلومات عن صاحبة الروتين اليومي وقناة يوميات أنوش.

من هي صاحبة قناة أنوش؟

بدأت نبوية في نشر عدة فيديوهات لها وهي تنظف وتطبخ بشكل طبيعي، ولكن لاحظت أنه ليس هناك تفاعلات ومشاهدات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

بدأت في تغير محتواها باستخدام وسائل الإغراء للحصول على مال المشاهدات والتفاعلات من خلال عرضه ملامح جسدها مما جعل عدد رواد السوشيال ميديا يعبرون عن غضبهم بحملة تسمى بـ "خليها تنضف".

و انضم لها المحامي أشرف فرحات لتقديم بلاغ للنائب العام ضد صاحبة قناة يوميات أنوش بتهم نشر فيديوهات مسيئة وخادشة للحياء، وتهدف إلى الفجور.

وبعد عدة أيام لاحظت الشرطة الإلكترونية حالة عارمة من الغضب من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على الفور تابع فيديوهاتها وحددت مكانها وألقت بالقبض عليها متلبسة بعدد من الفيديوهات المنافية للأداب من خلال هاتفين تم رصدهم معها.

4 حسابات تستخدمهم على أربع تطبيقات

كما رصدت لها 4 حسابات تستخدمهم على أربع تطبيقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنشر فيديوهاتها غير أخلاقية والمنافية للمجتمع المصري والتي تظهر فيه وهي ترتدي عبايات ملاصقة للجسم مع وضعها نقاب أو كمامة لإخفاء وجهها.

كشفت المتهمة «أنوش» في التحقيقات بأنها تدعى نبوية، وقالت إنها في البداية لم تكن تستطيع حصد المشاهدات المطلوبة لربح المال.

وعندما قدمت المحتوى باسلوب إغرائي حققت مشاهدات بأرقام مرتفعة، ويجرى اقتسامها مناصفة بينها وبين الشركة الراعية لقناتها.

وأنها بثت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي باسم «الروتين اليومي» كما بينت التحقيقات أن ربح أنوش 100 دولار أسبوعيا

وأضافت التحريات الأولية أنه جرى العثور عثر معها على تحويلات بنكية من الشركة القائمة على قناتها، والتي تشير إلى تربحها ما يعادل 1000 دولار أسبوعيا.

اقرأ أيضا: الأرصاد الجوية للمواطنين: «لا تنخدعوا.. ارتفاع درجات الحرارة لن يستمر كثيرًا»