الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:00 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«ليه ما خرجتش عنه».. هجوم حاد على إبراهيم عيسى بعد انتقاده لدولة الخلافة

ابراهيم عيسي
ابراهيم عيسي

هاجم عددًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الإعلامي إبراهيم عيسي بعد تصريحاته الأخيرة والتي أكد خلالها بأن دولة الخلافة كانت تضطهد العلماء، وأن الخلافة الإسلامية منذ حكم الخليفة معاوية بن أبي سفيان وحتى سقوط الدولة العثمانية لم تشهد يومًا عدلًا.

وأضاف عيسى أن كل شخص يجهد نفسه ويقرأ التاريخ للاطلاع على تلك الحقائق والحالة التي يقدمها الإسلاميين عن الخلافة الإسلامية، قائلا: "مش عايزين نحكم على التاريخ بعواطفنا ولكن يجب أن نتعامل بالوعي والإدراك، وبلاش جلد في الشخصيات وتعظيم زائد عن الحدود".

تفاعل النشطاء مع تصريحات إبراهيم عيسى

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع تصريحات إبراهيم عيسى بحالة من التهكم والسخرية واصفين تصريحاته بأنها لا قيمة لها، والبعض الآخر طالبه بالخروج من الملة بدلًا من مهاجمتها.

وتستعرض " الطريق" أبرز تعليقات المغردين بعد تصريحات إبراهيم عيسى والتي جاءت كما يلي:

أحد الحسابات علق باسم نهاد صبري:

"اتق الله مافيش أقرب من الموت للإنسان".

وعلق حسب آخر باسم نزار:

"هو الكلام بفلوس.. بقدر ما كنت اسمعه بقدر ما أتصور أن الحقد الذي يمليء قلبه راح يخليه يموت من الغيظ".

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية للمواطنين: «لا تنخدعوا.. ارتفاع درجات الحرارة لن يستمر كثيرًا»

وتفاعل حساب باسم نادر الجمال قائلًا:

"نحن نستمد ثقافتنا الإسلامية من علماء الأزهر الثقات الذين تطمئن قلوبنا لـ نهجهم، أما آراؤك وأمثالك فلا قيمة لها، والله متم نوره".

اقرأ أيضًا: وفاة الداعية السعودي عبدالله بانعمة.. ومغردون: «عشت ورحلت طيبا»

وأضاف حساب آخر قائلا:

"يزيد بن معاوية كان خليفة عظيم و صلاح الدين و نور الدين زنكي، وبيبرس وقطز والملك الصالح وشخصيات كبيرة وعظيمة، ولهم أخطاء علشان بشر مفيش خلق ملوش ذنب إلا سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام والأنبياء بالذنب والخطأ لا ينفي العظمة والقدر بس هو اللي مسهوك".

وعلق ممدوح العرابي قائلَا:

"طيب دين كله ظلم وعنف ووحشية وجهل كما ترى أنت.. لماذا على رؤوس الأشهاد لا تخرج على الناس من منبرك وتعلن خروجك عنه؟ لماذا أنت وأنصارك ينتسبون لدين بهذا السوء؟ دين تسخرون منه وتتنمرون عليه.. لماذا تنتسبون إليه؟ سؤال في غاية البساطة".