الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

كل ما تريد معرفته عن ترخيص تشطيب العقارات

تشطيب عقار
تشطيب عقار

كشفت محافظة الجيزة عن الإجراءات التي يجب أن يتبعها المواطن عند تقديمه لطلب ترخيص أعمال بناء خاصة التشطيبات الخارجية بالأحياء والمراكز والمدن، لافتة إلى أن القانون الموحد رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، اشترط ضرورة الحصول على ترخيص من الحي أو الجهة المختصة قبل الشروع في أعمال تشطيبات واجهات المنازل.


وأوضحت المحافظة أنه ذلك حال تطلبت أعمال التشطيبات تعطيل جزء من الشارع أو إحداث إشغال بما يُعوق حركة المواطنين أو السيارات بشكل طبيعي.

وفي التقرير التالي يرصد لكم "الطريق" المستندات المطلوبة والإجراءات المتبعة للحصول على الترخيص.

المعايير المؤهلة للحصول على الخدمة

يجب أن يكون المتقدم بالطلب مالك الأرض، أو وكيل عمل عنه، بالإضافة إلى عدم وجود مخالفات أو مستحقات متأخرة.



طلب ترخيص مقدم من المكتب الهندسي طبقا للنموذج المعد والمنصوص عليه بلائحة القانون مرفقا به المستندات، حيث يضمن رسومات الواجهات، ومقايسة مقدمة من المهندس أو المكتب الهندسي تشمل بنود الأعمال وقيمتها.




إجراءات الحصول على الترخيص




1- ملء النموذج الخاص بالخدمة.
2- تقديم المستندات المطلوبة واعتماد كافة المستندات بختم المهندس واستلام إيصال بها.
3- سداد رسم الفحص.
4- اعتماد الرخصة موضوع الخدمة
5- سداد رسوم الرخصة بالخزينة المختصة.
6- استلام الرخصة لبدء العمل بها.

اقرأ أيضًا: وزنها 25 طن.. كبير الأثريين يكشف لـ«الطريق» تفاصيل العثور على توابيت بجوار الأهرامات



ومن المقرر أن يقدم طلب الحصول على الترخيص من المهندس أو المكتب الهندسي المعتمد إلى الجهة الإدارية المختصة بشئون التخطيط والتنظيم مرفقا به المستندات اللازمة، ويكون من يصدر الترخيص باسمه مسئولا عما يقدمه من بيانات ومستندات متعلقة بحقه في الترخيص، وفي جميع الأحوال لا يترتب على منح الترخيص أو تجديده أي مساس بحقوق ذوي الشأن المتعلقة بالملكية.

اقرأ ايضًا: بعد إعلان «ستاندرد آند بورز» عن تصنيفها.. خبراء: الاقتصاد المصري تجاوز الأزمة الاقتصادية