الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:25 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تقنية جديدة».. صدام قوي خارج التوقعات بين نابولي وروما في الدوري الإيطالي

صورة أرشيفية نابولي وروما
صورة أرشيفية نابولي وروما

تتجه أنظار مشجعي الكرة الإيطالية صوب "ملعب مارادونا"، حيث يلتقي نادي نابولي مع نظيره روما، في موقعة مرتقبة ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري الإيطالي.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة بين روما ونابولي في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء غد الأحد، وذلك على ستاد "ملعب مارادونا" معقل الأزوري، وستذاع المباراة عبر شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية.

ويحتل نادي نابولي صدارة الترتيب برصيد 50 نقطة، ويأتي الوصيف ميلان ومعه 38 نقطة، فيما يتواجد روما في المركز الخامس برصيد 37وبفارق الأهداف عن ناديي لاتسيو صاحب المركز الثالث وإنتر ميلان صاحب المركز الرابع، واللذان يمتلكان نفس عدد النقاط.

موقعة "ملعب مارادونا"

يعتبر لقاء نابولي وروما فاصل بشكل شبه قاطع في تحديد هوية بطل الدوري الإيطالي، إذ أن فوز نابولي يضعه في موقف قوي للغاية لحسم اللقب مبكرًا، بينما إذا تعرض للهزيمة سيشهد "الكالتشيو" منافسة شرسة بين الفرق المنافسة.

ويأمل نادي نابولي بقيادة لوتشانو سباليتي في تحقيق الفوز مستغلا عامل الأرض وزيادة الفارق مع نادي ميلان، بينما يسعى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي روما في تقليص الفارق وحصد الثلاث نقاط والسعى نحو المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

أما في المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل تشهد منافسة قوية، حيث يتواجد لاتسيو وإنتر ميلان إضافة إلي روما في سباق شرس وضيق الخناق على صاحب المركز الثاني نادي ميلان، بعد ابتعادهم بفارق نقطة واحدة فقط.

وقد خرج نادي يوفنتوس من سباق المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بعدما تعرض لعقوبة قاسية بخصم 15 نقطة من رصيده، بعد اتهامه بتزوير بيانات مالية خاصة بانتقال اللاعبين.

ظهور تقنية جديدة

وتشهد الجولة العشرين من الدوري الإيطالي ظهور تقنية جديدة نصف آلية لشكف التسلل، ومن المفترض أن تكون أسرع في اتخاذ القرارات التحكيمية، والتي جاءت بعد ظهور الكثير من الحالات المثيرة للجدل، وذلك بعد مباراة يوفنتوس وساليرنيتانا، والتي كانت في سبتمبر الماضي.

وأدت تقنية حكم الفيديو إلي إلغاء هدف لاعب يوفنتوس أركاديوش ميليك بداعي التسلل، حيث كان الهدف يمنح "السيدة العجوز" الثلاث نقاط والفوز بنتيجة 3-2، بعد اعتبار اللاعب بيونوتشي متسللًا خلال الهجمة.

أقرأ أيضًا: راشفورد يقود تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام ريدينج بكأس الاتحاد الإنجليزي