الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر: انخفاض شديد للحرارة بدءًا من هذا الموعد

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، قائلة إن محافظات الجمهورية شهدت طقسا دافئا على مدار اليوم وأمي حيث سجلت القاهرة الكبرى سجلت 27 درجة مئوية.

وأضافت منار غانم خلال مداخلها الهاتفية المذاعة عبر فضائية "تن"، مع الإعلاميتان مها بهنسي وياسمين سيف، اليوم السبت، أن ارتفاع الحرارة كان نتيجة كتل هوائية قادمة من الصحراء ومحملة بالأتربة مع نشاط للرياح وذلك أدى إلى وجود الأتربة بالهواء وهذا الطقس غير معتاد عليه في شهر يناير.

اقرأ أيضًا:دبلوماسي سابق: زيارة السيسي لأذربيجان تهدف لاستعادة العلاقات بين البلدين.. فيديو

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، من الانخداع بحالة الطقس وارتفاع الحرارة، مؤكدة أنه مهما ارتفعت درجات الحرارة خلال فترات النهار، فإنها تنخفض مرة أخرى بمجرد غياب أشعة الشمس في ساعات الليل حتى ساعات الصباح الباكر.

ونوهت على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، نهارا وفي ساعات الليل المتأخرة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تنخفض الحرارة في منتصف الأسبوع، وتستمر بالانخفاض الشديد حتى نهاية شهر فبراير، موضحة أن هناك فرص لسقوط الأمطار على المناطق الساحلية بداية من يوم الإثنين المقبل مع تكاثر السحب المنخفضة.