الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فقد قدمه في مواجهة الإرهاب.. النقيب أحمد نجيب يحول الألم إلى أمل

النقيب أحمد نجيب- قناة أون
النقيب أحمد نجيب- قناة أون

نقطة تحول «بين الألم والأمل».. عنوان الفيلم التسجيلي الذي عرضته شبكة قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية، عن حياة وقصص بطولة مصابي الجيش والشرطة المصرية والمدنيين ورجال القضاة، خلال تصديهم للإرهاب الغاشم الذي كان يستهدف الأبرياء من أبناء هذا الوطن الأبيّ.

قصة بطولة النقيب أحمد نجيب

أحد أبطال هذا الفيلم هو النقيب أحمد نجيب، الذي فقد قدمه في مواجهة الإرهاب، لكنه ثابر وتحدى نفسه وحول الألم إلى أمل وقصة نجاح ملهمة تنير الدروب للشباب المصري الحالم.

بدأت قصة أحمد نجيب، في العام 2016، عندما صدرت له التعليمات بالتحرك الفوري لمواجهة بؤرة إرهابية في منطقة شديدة الخطورة، ولما انتقلت القوات إلى المكان الذي يأوي العناصر الإرهابية واشتبكت معها انفجرت في الدورية عبوتين ناسفتين.

أصيب خلال الانفجار النقيب أحمد نجيب، لكنه ظل يقاوم مع زملائه، وتم تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع الإرهابيين حتى تمكنت القوات من القضاء عليهم وتمشيط المنطقة بالكامل وتنقيذ المهمة المكلفة بها على أكمل وجه.

حول الألم إلى أمل

وبعد نجاح المهمة المكلّف بها النقيب أحمد نجيب، خضع لرحلة علاج كانت مقدمة لحبه في الرياضة والمواظبة على التمرينات الرياضية باستمرار، فتميز في الكياك وحصل على المركز الأول على مستوى المسابقات المحلية وحاز جوائز الأول عربيا والثاني إفريقيا والرابع عالميا، متغلبا على إصابته التي استدعت بتر قدمه.

يستيقظ أحمد نجيب كل يوم وهو ينظر إلى الشمس المشرقة، وكله أمل في مستقبل مشرق ينتظره وحلم يلوح في الأفق، ينتظر البطل الذي سينتزعه بجسارة، ويبدأ التحضير لخوض المنافسات الدولية في رياضة الكياك بعزيمة وإصرار الأبطال التي عاشها داخل عرين الأسود وأثناء تنقيذ واجباته ومهامه للتصدي إلى الإرهاب.

حلم ينتظر البطل

ويأمل أحمد نجيب في استكمال مسيرته الرياضية نحو العالمية وحصد المركز الأول عالميا في رياضة الكياك حتى يثبت لنفسه بأنه لا شيء يمكن أن يثنيه عن الوصول إلى وجهته وإثبات ذاته والتميز والتفرد في أي عمل يقوم به.

حصل النقيب أحمد نجيب على تكريم رئيس الجمهورية خلال احتفالات عيد الشرطة المصرية، لشجاعة في التصدي للعناصر الإرهابية بشجاعة وبسالة منقطعة النظير، رغم إصابته بعبوة ناسفة.

اقرأ أيضًا: فيه جزء من الحقيقة.. التموين تكشف تفاصيل فيديو مصنع السلع المغشوشة في الغربية