الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«احتفاء بعيد الشرطة».. كورال مركز طلعت حرب الثقافي ينظم حفلا غنائيا

حفل بمناسبة عيد الشرطة
حفل بمناسبة عيد الشرطة

ينظم مركز طلعت حرب الثقافي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفلا فنيا لفريق كورال مركز طلعت حرب بقيادة دعاء عطية، وذلك يوم السبت الموافق 28 يناير الجاري، في تمام الساعة السابعة مساء.

أغاني الفرقة

تقدم فرقة الكورال مجموعة مميزة ومتنوعة من أغاني زمن الفن الجميل، وتتضمن باقة الأغاني، أغنية بالأحضان، يا حمام البر، وحياة قلبي وأفراحه، فيها حاجة حلوة، حبيت بلدي، حق بلادك.

وتقدم الفرقة هذا الحفل الغنائي يوم السبت 28 يناير الجاري، في تمام الساعة السابعة مساء، بمركز طلعت حرب الثقافي بمنطقة السيدة نفيسة.

وفي سياق آخر ينظم مركز طلعت حرلاب لقاء مع الكاتبة زهراء سلامة، وذلك يوم السبت 28 يناير الجاري في تمام الساعة الواحدة ظهرا، بمقر المركز بشارع السيدة نفيسة.

ويأتي اللقاء مع الكاتبة ضمن الفعاليات التي يقدمها المركز بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، كما يتضمن اللقاء مجموعة من الحكايات والقصص التي تخلد وتوثق بطولات رجال الشرطة، وقوادها الشجعان.

عيد الشرطة

يحتفل الشعب المصري يوم 25 يناير من كل عام بالذكرى الرسمية لموقعة الإسماعلية والتي حدثت عام 1952، وراح ضحيتها 50 قتيل وأصيب فيها 80 فرد من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الانجليزي، وحدثت الموقعة بعدما رفض رجال الشرطة إخلاء مبنى المحافظة وتسليم سلاحهم، وكان من بين أبطال الموقعة النقيب صلاح ذو الفقار.

وقد قرر الرئيس المصري حسني مبارك أن يوافق يوم 25 يناير اجازة رسمية للحكومة والقطاع العام المصري، تقديرا لدور الشرطة المصرية في استقرار الامن والدفاع عن الوطن بكل جدارة.

كما يعتبر يوم 25 يناير يوم مميز في تاريخ ثورات الشعب المصري، الذي اختار يوم عيد الشرطة ليشن ثورته ضد الظلم والفساد وذلك عام 2011، إذ ثارت جماعات المعارضة على فساد قوات الشرطة المصرية، الذين بدأوا في استغلال السلطة في استبداد وظلم الناس وإجبارهم على دعم حكومة محمد حسني مبارك.

اقرأ أيضا.. العربي للنشر تصدر «سارق الجثث» و«نساء قتيلات» لـ باتريسيا ميلو

اقرأ أيضا.. خلال افتتاحه.. رئيس الوزراء: معرض القاهرة للكتاب يعكس مكانة مصر الثقافية