الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. محاكمة 57 متهما من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي

محكمة
محكمة

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، جلسة محاكمة 57 متهمًا من عناصر جماعة العناصر الإرهابية، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، إعداد مخطط متمثل في إعادة هيكلة اللجنة الإدارية العليا للجماعة واللجان المعاونة لها، بهدف استمرار إدارتها لحراك الجماعة العدائي ضد مؤسسات الدولة.

كما تعقد الجلسة اليوم برئاسة المستشار وجدي محمد عبد المنعم، وعضوية المستشارين وائل محمد عمران، وحسام الدين فتحي أمين وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

وكشفت التحريات الأولية، أن مخطط إعادة هيكلة اللجنة الإدارية العليا لعناصر الإخوان واللجان المعاونة لها، قائم على تلقي الأموال من قيادات العناصر الهاربة خارج البلاد، وجمعها من أعضائها بالداخل، وإنفاقها في دعم أعضاء العناصر المحبوسين على ذمة قضايا إرهابية وذويهم، لضمان استمرار ولائهم للجماعة ومشاركتهم في حراكها المسلح.

كما اتهمت نيابة أمن الدولة العليا 57 متهمًا،على رأسهم الهارب محمود حسين، في القضية رقم 4743 لسنة 2022 جنايات الشروق، والمقيدة برقم 1360 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميًا بـ"تمويل الإرهاب"، بتولي قيادة في عناصر إرهابية، والانضمام لها مع علمهم بأغراضها، وارتكاب جريمة تمويل الإرهاب، وحيازة مطبوعات وتسجيلات تتضمن ترويجًا لأغراض الجماعة.