الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: هذه الزيارة تمثل نقطة انطلاق حقيقية لتعزيز العلاقات المصرية- الأرمينية

الرئيس السيسي ونظيره الأرميني
الرئيس السيسي ونظيره الأرميني

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه على الجانب الاقتصادي تم تأكيد أهمية العمل المشترك على زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وأرمينيا وتحقيق الاستقادة القصوى لرجال الأعمال.

مؤتمر صحفي بين الرئيس السيسي ونظيره الأرميني

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأرميني "فاهاجن خاتشاتوريان" في القصر الرئاسي، أن المباحثات استعرضت الجهود التي تبذلها مصر لتذليل العقبات أمام المستثمرين الأجانب لتحقيق التنمية خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتابع الرئيس السيسي، أن تم استعراض الطفرة التي شهدتها مصر في مجال البنية التحتية والنقل والخبرة التي تتمتع بها الشركات المصرية في هذا القطاع واستعداد القاهرة لتبادل الخبرات في هذا القطاع.

ولفت الرئيس السيسي إلى أنه تم خلال المباحثات التطرق لعدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك والعمل على تحقيق السلام الدائم والشامل والعادل وتحقيق حياة كريمة للشعوب لاسيما في المرحلة الراهنة خاصة فيما نشهده من تداعيات أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

وأكد الرئيس السيسي أن هذه الزيارة ستمثل نقطة انطلاق حقيقية لتعزيز العلاقات المصرية والأرمينية في مختلف المجالات خاصة في عدد من القطاعات الصناعية.

ووصل الرئيس السيسي إلى مدينة ييريفان عاصمة أرمينيا، مساء أمس السبت وذلك في زيارة ثنائية هى الأولى من نوعها لرئيس مصر منذ استقلال أرمينيا.

اقرأ أيضًا: بعد تصدر تويتر.. صيدلي ينقذ طفلا من الموت في أقل من دقيقة (فيديو)

موضوعات متعلقة