الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:08 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رائحة كريهة وجثة متحللة.. كواليس العثور على جثة طفل داخل منزله بعين شمس

جثة-أرشيفية
جثة-أرشيفية

سادت حالة من الحزن الشديد في منطقة عين شمس، بعد أن لقي طفل مصرعه بمنزله في ظروف غامضة بعد سفر أسرته خارج القاهرة للاستمتاع بإجازة نصف العام.

تفاصيل الواقعة

بدأت الواقعة المؤسفة قبل 8 أيام وسفر أسرة الطفل «محمود.ش»، يبلغ من العمر الـ 16 عامًا، المقيمة في منطقة عين شمس، خارج القاهرة في زيارة أسرية بإحدى المحافظات لقضاء إجازة منتصف العام، بعد رفض محمود الذهاب معهم وفضَّل البقاء في المنزل حتى عودتهم، وسافرت الأسرة وتركت نجلها محمود في المنزل.

بعد مرور 3 أيام على سفر أسرة محمود، فوجئ سكان المنزل بانبعاث رائحة كريهة من شقة محمود، ولكن الجميع يعلم بأنه لا يوجد أحد بالشقة لكونهم سافروا منذ 72 ساعة ، الأمر الذي جعل الجيران يقدموا على الاتصال بالأسرة المسافرة ليتأكدوا منهم إذا كانوا قد أغلقوا الباب على قط أو أي شيء، حيث إن منزلهم تنبعث منه رائحة كريهة، وأخبرتهم الأسرة بأن محمود موجود في المنزل.

طرق الجيران الباب على الطفل "محمود" للاستطلاع عن الأمر، إلا أنه لم يجب، فاتصلوا بالأسرة مرة أخرى وأكدوا لهم أنه لا يوجد أحد بالشقة، اتصلت الأسرة بنجلها لكن هاتفه مغلق، بدأ القلق خوفًا على ابنهم يجد طريقه إلى الأسرة، وقررت العودة.

صدمة الأسرة لحظة وصولهم

وعادت الأسرة من السفر، وقبل الصعود إلى شقتهم طرقت والدته الباب على الجيران للسؤال عن محمود هل شاهدوه أم لا، فكانت الإجابة لم يشاهده أحد من الجيران منذ سفرهم حتى اعتقدوا أنه سافر معهم.

لم تنتظر والدته تبادل السلامات مع الجيران وصعدت إلى شقتها في لهفة على نجلها، وصعد ورائها الجيران بسبب تغير ملامحها والوقوف بجوارها في حالة حدوث مكروه لـ"محمود".

فتحت الأم باب الشقة وهى في قلق ورعب وظلت تنادي على محمود، وذهبت إلى غرفة نومه لتجد نجلها مستلقيا على السرير جثة متحللة، وسقطت الأم على الأرض مغشيا عليها ولم يستطع الأب أن يتمالك أعصابه فسقط أيضا مغشيا عليه.

على الفور اتصل الجيران برجال مباحث عين شمس برئاسة المقدم محمد حلمي، ووصل رجال المباحث إلى شقة أسرة محمود، واتضح من خلال فحص الجثة بأنها في حالة تحلل بسبب مرور وقت على الوفاة، وبمعاينة الشقة تبين سلامة جميع منافذها كما تبين عدم وجود بعثرة في محتوياتها.

نقل جثة طفل عين شمس لمشرحة زينهم

وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة ومعرفة هل توجد شبهة جنائية من عدمه وصرحت بالدفن، كما كلفت النيابة العامة المباحث بسرعة تحرياتها بشأن الواقعة وملابساتها، وطلبت استدعاء الأسرة لسماع أقوالها بشأن الواقعة وملابساتها، وجارٍ تكثيف الجهود لحل غموض واستكمال التحقيقات.

اقرأ أيضًا: انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق نشب بأحد مطاعم حدائق أكتوبر