الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير الخارجية الأمريكي: زيارتي لمصر تؤكد عمق العلاقات الثنائية بين البلدين

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

زار انتونى بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الاحد، مصر لمدة يومين، ويأتي ذلك في إطار بحث مناقشة العديد من الملفات الإقليمية والدولية وتحديدًا الملفات التي تخص الصراعات القائمة، بجانب بحث الشراكة الاستراتيجية بين البلدين مع عدد من كبار المسئولين في إطار دعم وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

في أثناء الزيارة، التقي "بلينكن" بعدد من القيادات الشبابية المصرية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة لألقاء كلمتة، الأمر الذي يأتي قبل المضي قدمًا في جدول زيارته، فضًلا عن أن جدول الزيارات يستهدف أربع مناطق يتمثلًا في إسرائيل والضفة الغربية لمتابعة مجريات الأحدث والوصول إلى حلول تستهدف التهدئة بين الطرفين.

اقرأ أيضًا:هيئة الدواء تحذير من مرض الإكزيما الجلدية

أكد وزير الخارجية الأمريكي قبل القدوم إلى القاهرة، أن الزيارة تستهدف التأكيد على التزام الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة تعميق العلاقات الثنائية مع مصر بشكل موسع وتحديدًا بين الشعوب، فضًلا عن أن الزيارة تستهدف أيضًا تعزيز حقوق الإنسان وتقوية الأمن الإقليمي والعالمي.

اقرأ أيضًا:الخارجية الأمريكية تشيد بالتعاون المصري سياسيا واقتصاديا

المقرر أن يعقد سامح شكري وزير الخارجية ونظيرة الأمريكي مؤتمرًا صحفيًا، غدًا الاثنين، في إطار ما بعد مباحثات ثنائية حول عدد من القضايا أبرزها الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، وكذلك تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق.

موضوعات متعلقة