الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:13 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«من بودرة البلاط للموت».. أضرار وتأثير تناول النسكافية المغشوش على صحة الجسم

الفرق بين النسكافيه المغشوش والأصلي-متداول سوشيال
الفرق بين النسكافيه المغشوش والأصلي-متداول سوشيال

أثار الجدل والذعر عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذه ساعات قليلة، بين المواطنين بعد اكتشاف عبوات نسكافيه المغشوشة، والتي تصنع بمسحوق "بودرة السيراميك".

وفي هذا السياق، يكشف الدكتور نبيل عبدالمقصود، اختصاصي السموم، في تصريح لـ "الطريق"، عن مخاطر تناول النسكافيه المغشوشة على صحتنا، وهى كالآتي:

مخاطر بودرة البلاط الجسم:

نبه خبير السموم، أنه يجب تجنب شرب عبوات النسكافية المغشوشة، بسبب التأثيرات التي تسببها بودرة البلاط المتواجدة داخل أكياس النسكافيه على صحة الجسم، فهى نوع من كالسيوم كاربونات caco3، لن تكون مضرة بالصحة، إلآ في حالة تناول لمدة طويلة، أوعند زيادة الجرعات.

أكد"عبدالمقصود"، أنه من الضرورة البعد عن استخدام مسحوق "بودرة البلاط"، داخل الأطعمة الغذائية، لأنها لها تأثيرات عديدة، ومنها الإصابة بالسرطان، وأيضا تصيب الكلى بشكل كبير، وخاصة على الحصوات.

لفت أنه ينتج عنها العديد من الأمراض، لأنها تسبب تأثيرات على صحة القلب، أو على جدار المعدة، قد يكون أبسط إصابة.

أضاف "عبدالمقصود"، أنه في بعض الأحيان يكون متواجدة داخل مضادات الحموضة أوالفيتامينات وبعض مستحضرات الخاصة بالتجميل، منها "كريمات اليدين".

حذر "أخصائي السموم"، عن تناول النسكافية خلال الفترات القادمة، حتي يتم التأكد من صحة وسلامة أكياس النسكافيه الحالية داخل المحلات، وأنها ليست تكون مصنوعة من مواد مغشوشة من بودرة البلاط.

اقرأ أيضا: خبيرة فلك تكشف الأبراج العاشقة للمغامرة.. بينها الحمل والسرطانا