الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:11 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال 5 أيام .. مجلس الوزراء: 794.7 مليون دولار إجمالي البضائع المفرج عنها

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، عن إجمالي البضائع المفرج عنها التي تبلغ نحو 794.7 مليون دولار في المدّة من يوم 24 إلى 28 يناير 2023.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لاستعراض الموقف الحالي للبوالص في المواني، وكذلك قيم البضائع المسجلة ضمن منظومة الشحن المسبق "ACI".

وأضاف سعد، أن الاجتماع تناول كذلك عدد من دلائل الأداء لمنظومة الشحن المسبق "ACI"، بالمراكز اللوجستية المختلفة في أنحاء الجمهورية، التي ظهرت زيادة معدل التعامل على نظام التسجيل المسبق للشحنات، ولا سيما من المصدرين الأجانب، والعمل على اختصار المزيد من الوقت والتكلفة لجذب المستثمرين.

يذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد ناقش خلال اجتماع عقده اليوم موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق"ACI"، وإجراءات تيسير الإفراج عن البضائع بالموانئ.

جاء ذلك بحضور حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومحمد أبو موسى، وكيل أول محافظ البنك المركزي، وعصام عمر، وكيل محافظ مساعد البنك المركزي، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، وعدد كبير من المعنيين.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الاجتماع يأتي بهدف متابعة الملف، ولا سيما بعد إنهاء تراكمات البضائع في المواني المصرية والنجاح في العودة إلى وضع ما قبل قرارات فبراير الماضي.

وأشار، إلى أن الحكومة حريصة على التأكد من انتظام سير منظومة الشحن المسبق بصورة فاعلة تسهم في التيسير والإسراع من إجراءات الإفراج خلال المدّة المقبلة.