الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:32 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. مقتل 2 وإصابة 70 إثر تفجير مسجد شمال غربي باكستان.. فيديو

انفجرت قنبلة اليوم الاثنين بالقرب من مسجد ومكاتب للشرطة في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان، مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة نحو 70 مصليًا، وفق ما ذكرت الشرطة ومسؤولون حكوميون.

وقال المسؤولون إن معظم الضحايا كانوا من ضباط الشرطة. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن التفجير الذي وقع في بيشاور عاصمة ولاية خيبر بختونخوا المحاذية لأفغانستان.

وقال ظفر خان، ضابط شرطة محلي، إن رجال الإنقاذ يحاولون نقل الجرحى إلى مستشفى قريب. وقال إنه يبدو أنه كان تفجيرا انتحاريا، لكن التحقيق سيوفر مزيدا من التفاصيل.

وقال خان إن عددا من الجرحى مدرجون في حالة حرجة في المستشفى وهناك مخاوف من ارتفاع عدد القتلى.

والشكوك في مثل هذه الهجمات تقع في أغلب الأحيان على طالبان الباكستانية، التي أعلنت في الماضي مسؤوليتها عن تفجيرات مماثلة.

حركة طالبان الباكستانية مجموعة منفصلة ولكنها أيضًا حليف وثيق لحركة طالبان الأفغانية، التي استولت على السلطة في أفغانستان المجاورة في أغسطس 2021 حيث كانت القوات الأمريكية وقوات الناتو في المراحل الأخيرة من الحرب.

شنت حركة طالبان باكستان تمردًا في باكستان على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، وتقاتل من أجل تطبيق أكثر صرامة للقوانين الإسلامية في البلاد، والإفراج عن أعضائها المحتجزين لدى الحكومة، وتقليل الوجود العسكري الباكستاني في المناطق القبلية السابقة في البلاد.

اقرأ أيضا: أمريكا: جميع الحلول مطروحة لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي