الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:52 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية الأمريكي يشيد بـ «الحوار الوطني ولجنة العفو الرئاسي»

شكري وأنتوني
شكري وأنتوني

أكد أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الإثنين، أن مصر تولي اهتمامًا كبيرا بضرورة الحوار بين جميع فئات المجتمع كنوعًا من المشاركة الوطنية في مختلف الإتجاهات، مشيدًا بالتجربة المصرية التي تتمثل في جلسات الحوار الوطني التي تعمل منذ فترة، بالإضافة إلى الجهود المصرية المبذولة في هذا الشأن.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمرًا صحفيًا بمقر وزارة الخارجية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعرب عن تقديرها الثمين للدور المصري في حماية واحترام حرية الأديان، بالإضافة إلى رؤية تمكين المرأة والعمل على إطلاق الحوار الوطني، فضًلا عن دور المصري في احترام الحريات والأراء، وذلك من خلال الأعمال التي تقوم بعا لجنة العفو الرئاسي.

اقرأ أيضًا:أزمة في غرف الشركات السياحة بسبب «تذكرتك تأشيرة»

ولفت "بلينكن" إلى أن الدولة المصرية تلعب دورًا محوريًا ومهمًا للغاية بشأن وقف التصعيد بين الفلسطينين والإسرائيلين، مشيرًا إلى أن المباحثات التي أجريت في القاهرة تستهدف وضع السبل السياسية والدبلوماسية الصحيحة لوقف التصعيد في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضًا:«الخارجية الأمريكية»: مصر مستمرة في لعب دور إرساء السلام والاستقرار

ونوه "أنتوني" إلى ضرورة التواصل لحل جذري وسريع وتحديدًا دبلوماسي بشأن قضية سد النهضة، حيث إن الأمر يعد وجوديًا للمصريين ولابد الخروج بحل يرضي جميع الأطراف المعنية، مبينًا أن التوصل لحل يضمن مصالح كافة الشعوب سواء "مصر أو السودان أو أثيوبيا".