الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:49 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرا خارجية مصر وأمريكا يعقدان مؤتمرً صحفيًا.. اليوم

شكري وبيلنكن
شكري وبيلنكن

يستعد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الإثنين، مع نظيرة الأمريكي أنتونى بيلنكن لعقد مؤتمرًا صحفيًا، وذلك في ضوء المباحثات التي أجريت حول العديد من القضايا والملفات المهمة، وتحديدًا الأوضاع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، بجانب أن المباحثات شملت تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق.

وفي سياق متصل، نشر وزير الخارجية تغريدة عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلًا: "في طريقي إلى مصر وإسرائيل والضفة الغربية، زيارتي الرابعة إلى المنطقة بصفتي وزير خارجية الولايات المتحدة، تؤكد التزامنا بتعميق العلاقات الثنائية، والعلاقات بين الشعوب، وتعزيز حقوق الإنسان وتقوية الأمن الإقليمي والعالمي".

اقرأ أيضًا:مواعيد تأخيرات وتهديات القطارات في خطوط قبلي وبحري

وخلال زيارة "بيلنكن" لمصر، التقى بعدد من الشباب المصري من طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الأمريكية تحمل أهمية خاصة رافعًا شعار "الشراكة الاستراتيجية"، فضًلا عن أن وجود الشباب يعزز من هذه الشراكة، لا سيما أن نسبة الشباب في مصر تبلغ 60% من إجمالي عدد سكان مصر.

اقرأ أيضًا:مدبولي: 2023 تشهد سيولة فى توافر العملة الصعبة وتدفق للمستثمرين

وتابع أنتوني، أن الشباب المصري لديهم مسئولية كبيرة تتمثل في تحمل أستمرار العلاقة الثنائية بين مصر وأمريكا، بالإضافة إلى دفع هذه العلاقات إلى الأمام، مشيرًا إلى ضرورى الاستماع إلى الشباب بشكل جيد، حيث أنهم هم قادة المستقبل.