الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:12 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضياء رشوان: الحوار الوطني حوار علاجي وكل من يشارك فيه يثق في جديته

ضياء رشوان-ياندكس
ضياء رشوان-ياندكس

أكد ضياء رشوان، المنسق العام لمجلس أمناء لحوار الوطني، إن مجلس الأمناء أستقر على ثلاثة محاور منها: «الاجتماعي والسياسي والاقتصادي».

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج «مصر جديدة» أن كل محور داخله عدة لجان وداخل كل لجنة عدة موضوعات تصل إلى حوالي 19 لجنة، موضحة أن لا بد من إدارة جيدة للحوار بعد مراجعة الأسماء.

وتابع: "أن لا بد أن يكون هناك مسؤولين للإدارة رفع النتائج إلى رئيس الجمهورية، وبالتالي هناك بلد بها تنوع سياسي ونقابي ويتمثل تقريبا 35 حزبا و55 ألف جمعية أهلية وتيارات شبابية، موضحًا أن لا بد من أن يكون هناك مقرر ومقرر مساعد لكل لجنة للتشاور.

وأوضح، أن "واحنا عندنا 19 لجنة و88 مقررًا ومقررًا مساعدًا والعدد الإجمالي 44 نحن أمام لجان نوعية"، مشيرًا إلى أن "الحوار ليس ندوة أو حصة أو محاضرة في الجامعة ولا بد أن تكون الأطراف موجودة وانتهى الأمر بالإجماع وكلها تمت بالإجماع وعلى كل الخطوات التي أذكرها ولكنه استغرق وقتًا في الـ18 اجتماع".

ولفت إلى أن هناك مئات الاجتماعات والوقت التي أنفقت في اجتماعات تشاورية للتوافق عليها من قبل مجلس الأمناء، موضحا أن هذا التوافق وكل هذا الوقت يبين شيء هام وهو أن الحوار كل من يشارك فيه يثق في جديته ويثق أنه لا شيء مفروض على أحد.

وأكمل، أن لا يوجد سيناريو لحوار مسبق ولا يوجد أوراق مكتوبة للمشاركين في الحوار الوطني كما أن البيان يتضمن إصداره اليوم بعدد وأسماء اللجان والموضوعات التي ستناقش قائلا: "الحوار الوطني ليس حوارا تشخيصيا.. الحوار الوطني حوار علاجي.. وكل ما لدينا من قضايا عليه أن يشخصه ويقدم لنا علاجا".

اقرأ أيضا: الشروط المطلوبة للتقدم لشغل منصب رئيس جامعة حكومية