الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:54 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل امتحانات الشهادة الإعدادية موحدة على مستوى الجمهورية؟.. فيديو

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، أسباب وجود شكاوى من صعوبة امتحانات الصف الرابع الابتدائي؛ وأنه جاء فوق مستوى الطالب المتوسط.

وقال فياض، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر فضائية صدى البلد، إنه قد يكون الامتحان أصعب من قدرات بعض الطلاب، بعض الشيء، في بعض الإدارات التعليمية، لطلاب الصف الرابع الابتدائي؛ لأن الامتحانات تكون موحدة على مستوى كل إدارة تعليمية على حدة.

وأضاف أن مناهج الصف الرابع بها بعض الصعوبات بعد الارتقاء بالمناهج التعليمية لهذا الصف، إلى جانب أن مواصفات الورقة الامتحانية على مستوى العالم لها محددات لتكون نسبة 15% من أسئلة الامتحان تقيس قدرات الطالب المتميز.


ولفت فياض، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، إلى أنه لابُد من وجود أسئلة معينة في الامتحانات؛ لقياس قدرات الطلاب المتميزين، مؤكدًا أنه سيكون هناك تقييمًا لشكاوى أولياء أمور الطلاب بعض أداء الامتحانات.

وأشار رفعت فياض، إلى أن امتحانات نصف العام للمرحلة الإعدادية ستكون موحدة على مستوى كل محافظة؛ وليس امتحان عام على مستوى الجمهورية مثل الثانوية العامة؛ حتى مواعيد إجرائها مختلف من محافظة لأخرى، موضحًا أنها ستنطلق بداية من يوم 14 يناير الجاري، وتنتهي يوم 26 يناير الجاري.