الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:04 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم»: لا يجوز تعديل بيانات طلبة «الأول والثاني الثانوي» بعد غلق التطبيق الإلكتروني

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بشأن الاستعداد لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الجاري.

أكدت الوزارة أنه تم أمس الإثنين الموافق 9 يناير 2023 غلق باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية أمام الطلبة، مشيرة إلى أنه في حال اكتشاف وجود حالات فردية قامت بتعديل بياناتها مخالفة للقرار ــ أي بعد إغلاق التطبيق الإلكتروني ــ فإنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال تلك الواقعة مع اختبار الطالب ورقياً في المواد التي يترتب عليها هذه التعديلات، بعد تحريرمحضر اثبات حالة بالواقعة.

طالبت الوزارة في خطابها بضرورة التنبيه على المدارس الثانوية بسرعة الانتهاء من مراجعة وتدقيق بيانات طلبة "الأول" و"الثاني" الثانوي، والتاكد من صحتها مع إجراء كافة التعديلات اللازمة عليها من خلال الإستمارة الإلكترونية لبيانات الطالب.

على صعيد متصل، بدأت أمس الإثنين 9 يناير 2023 امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري وفقًا للمواعيد التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وطبقًا للجداول التي أعلنتها مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

وفقًا لتقارير مديريات التربية والتعليم فإن العملية الامتحانية سارت بشكل منتظم ولم تتأثر الامتحانات بسوء حالة الطقس التي ضربت البلاد خلال الأيام الأخيرة حيث قامت الإدارات التعليمية بمتابعة حالة المدارس قبل انطلاق امتحانات أمس.

اقرأ أيضًا:

خطأ فادح بامتحان رابعة ابتدائي بالشرقية والتعليم تحقق