الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:10 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطأ فادح بامتحان رابعة ابتدائي بالشرقية والتعليم تحقق

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لامتحان مادة اللغة العربية لطلبة الصف الرابع الابتدائي بمحافظة الشرقية، مشيرين إلى أن هناك خطأ فادح في أسئلة الامتحان مطالبين بالتحقيق الفوري مع الموجه الذي وضع هذا الامتحان.

أكد رواد مواقع التواصل أن الأسئلة الموجودة في الامتحان تخص مقررات منهج الصف الخامس وليس الرابع الابتدائي، مشيرين إلى أنهم والطلبة فوجئوا بهذه الأسئلة خاصة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد مرارًا وتكرارًا عدم تكرار أخطاء السنوات الماضية.

علم موقع «الطريق» من مصادره داخل مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني أن مسؤولي المديرية بدأوا فعليًا في اتخاذ إجراءاتهم القانونية حيال هذه الواقعة التي تم تحويلها للتحقيق للتأكد من الأنباء التي ترددت بشأن هذا الامتحان.

على صعيد متصل بدأت أمس الإثنين 9 يناير 2022 امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2022-2023 بجميع محافظات مصر رغم سوء الحالة الجوية ببعض المناطق إلا أن وزارة التربية والتعليم تابعت مع جميع المديريات إجراءات التخلص من آثار الأمطار حتى تكون اللجان الامتحانية جاهزة لاستقبال الطلاب.

اقرأ أيضًا:

9 محظورات على طلبة الجامعات أثناء امتحانات الفصل الدراسي الأول