الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم»: امتحانات الثانوية العامة في موعدها ولا نية لتغييرها

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدم وجود أي نية لدى الوزارة في تغيير مواعيد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 20200-2023، مشددًا على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا في أثناء الامتحانات.

أوضح حجازي في تصريحات صحفية أنه ستكون هناك وسائل جديدة لمواجهة الغش في اللجان الامتحانية مع عدم تكرار الأخطاء التي حدثت سابقًا وذلك من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، لافتًا إلى أن جميع مسؤولي الوزارة والمنظومة التعليمية كُلََّها تعمل على إنجاح امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

أشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم استصدار قرار بمنع دخول الكتاب المدرسي والمذكرات الخارجية إلى داخل اللجان الامتحانية مع الاكتفاء بكتيب المفاهيم الذي سيشمل أغلب القوانين والقواعد التي سيحتاجها الطالب خلال الامتحان كوسيلة من وسائل مكافحة الغش.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت أن امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري ستكون بنظام الـ"open book" مع تسليم على أن تكون أسئلة الامتحانات أداة لقياس القدرات العقلية ونواتج التعلم الحقيقية بعيدًا عن الحفظ والتلقين.

اقرأ أيضًا:

آخر موعد لتحديث بيانات المرشحين رؤساء لجان بامتحانات الثانوية