الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف معدلات وأماكن سقوط الأمطار على مستوى الجمهورية

الارصاد الجوية_ فيسبوك
الارصاد الجوية_ فيسبوك

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، استقرار معدلات البرودة في درجات الحرارة بشكل ملحوظ على كافة مناطق الجمهورية، ليسود طقس معتدل خريفي نهارًا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للبرودة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

اقرأ أيضًا:اليوم.. بدء الاختبارات الإلكترونية لـ«أبناؤنا في الخارج»

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن الطقس في الساعات الأولى ليلًا يشهد برودة متوسطة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، فضلا عن طقس شديد البرودة يصل إلى حد الصقيع خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الصباح الباكر على جميع مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضًا:خطأ فادح بامتحان رابعة ابتدائي بالشرقية والتعليم تحقق

وأشارت "الأرصاد" إلى أن هناك فرص لسقوط أمطار متفرقة تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30% على محافظات شمال الوجه البحري وبنسبة 50% على السواحل الشرقية ووسط سيناء، مبيناً أن هناك ظهور لشبورة مائية كثيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية.

وفيما يلي نستعرض درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 19 درجة.