الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:52 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. الأرصاد تحذر: منخفض جوي بارد يضرب البلاد

الأرصاد الجوية_ فيسبوك
الأرصاد الجوية_ فيسبوك

أفادت الأقمار الصناعية التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن البلاد تشهد منخفضا جويا في طبقات الجو العليا يتمركز على البحر المتوسط، يصاحبه حوض علوي بارد يؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة متفاوتة الشدة على جميع مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضًا:حقيقة تقليص المخصصات المالية لمرتبات العاملين بالدولة

وتابعت الأرصاد في بيان له، أن التوقعات تشير بهبوط أمطار تتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة تصل في بعض الأحيان إلى رعدية على شمال الوجه البحري، تحديدًا السواحل الشمالية الغربية، فضًلا عن أن الأمطار تكون أقل حدة كلما تتقدم إلى الداخل لتصل من خفيفة إلى متوسطة على عدة مناطق بالجمهورية.

اقرأ أيضًا:الصحة: تقديم 140 ألف خدمة علاجية في أماكن التجمعات بالكنائس والحدائق

وأوضحت أن المناطق المستهدفة من قبل الأمطار تتمثل جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مشيرة إلى أن التوقعات تؤكد زيادة معدلات الأمطار في فترات الليل وتحديدًا في الساعات المتأخرة على القاهرة الكبرى.

ولفتت إلى أن الطقس في الساعات الأولى نهارًا يشهد اعتدالا في درجات الحرارة، لطيفًا على مدار ساعات النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مبينًا أن الطقس في الساعات الأولى ليلًا يشهد برودة تصل إلى حد الصقيع على جميع مناطق الجمهورية.