الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:08 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
صبري فواز: الفيلم المصري ينقصه الكثير حتي يصل إلي العالمية عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح رئيس الشُعبة: 75% من الأدوات الصحية تصنيع محلي وهذا نجاح للمبادرة الرئاسية ”توطين الصناعة” محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا

«بلاش تصوير وقت البرق».. خبيرة أرصاد تحذر من طقس اليوم

تقلبات الطقس
تقلبات الطقس

تشهد الفترة الحالية تقلبات جوية صعبة، إذ هطول أمطار رعدية على جميع مناطق الجمهورية، ما أدى إلى تراكم المياه في بعض الطرق وتعطل الحركة المرورية، والدراسة في بعض المحافظات.

وقالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن نسبة الأمطار اليوم ستكون أقل بكثير مما شهدناها الأمس، ورغم تأثر البلاد بمنخفض جوي وبالأخص شرق جمهورية مصر العربية، كمية الأمطار ستكون أقل بكثير.

أمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق

وتابعت عضو إعلام الأرصاد الجوية، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الأمطار تتركز على السواحل الشمالية ووسط وشمال سيناء وبعض المناطق من مدن القناة، فضًلا عن أمطار خفيفة ومتوسطة على محافظات الوجه البحري وتمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، حيث إن أمطار اليوم متفاوتة الشدة مابين خفيفة ومتوسطة.

الشبورة المائية ومستوى الرؤية

و أشارت إلى أن طقس غدًا يشهد انحصارا للأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتتلاشى الفرص على أغلب مناطق الجمهورية، ما يؤدي إلى استقرار في الأحوال الجوية، محذرة من شبورة مائية كثيفة تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية على أغلب الطرق الزراعية والصحروية والقريبة من المسطحات المائية.

توجيهات وتحذيرات للمواطنين من التقلبات الجوية

ووجهت "منار" بضرورة القيادة بهدوء تام خلال الشبورة المائية وتحديدًا في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، وبالتالي لا بد من تشغيل الكشافات الموجودة في السيارات، مشيرة إلى ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال فترات الليل المتأخرة، ومتابعة النشرات الجوية بصورة مستمرة حيث إن هناك تحديث مستمر في النشرات الجوية والتغيير في التنبؤات الطقسية.

ونوهت بأن هناك ضرورة تستلزم الابتعاد بشكل مباشر عن أعمدة الإنارة والالوحة الإعلانية الموجودة في الشوارع تجنبًا للماس الكهربي بسبب الأمطار، وأيضًا عدم استخدام الهواتف خلال البرق أو الرعد للتصوير حتى لا يعرض الشخص ذاته للصواعق الكهربية.