الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: نتطلع لتعزيز التنسيق مع أمريكا بشأن بقضايا المنطقة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بلقاء وزير الخارجية الأمريكي، ناقلًا تحياته إلى الرئيس "جو بايدن"، متابعا أن علاقات الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة، والتطلع لتعزيز التنسيق والتشاور بين الجانبين بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية و العديد من القضايا المنطقة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، "أنتوني بلينكن"، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وكذلك دانيل روبنستاين القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة.

ونشرت الخارجية الأمريكية، بيان حول العلاقات الثنائية مع مصر في كافة المجالات لاسيما مع احتفال القاهرة وواشنطن بأكثر من قرن من التعاون الدبلوماسي والصداقة، تقف الولايات المتحدة مع مصر والشعب المصري لتعزيز العديد من القضايا ومنها الأمن الإقليمي، المرونة الاقتصادية، العلاقات بين الشعبين، ومعالجة أزمة المناخ، وشراكة دفاعية حاسمة، ودعم المصريين فى سعيهم لمستقبل مزدهر للجميع.

وذكرت الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة ومصر تتعاونان بشكل وثيق لتهدئة النزاعات وتعزيز السلام المستدام بما فى ذلك من خلال دعم وساطة الأمم المتحدة لتمكين الانتخابات فى ليبيا في أقرب وقت ممكن واستعادة انتقال بقيادة مدنية فى السودان من خلال الاتفاق السياسى الإطاري.

اقرأ أيضا: وزير التعليم العالي يؤكد تقدير الحكومة للدعم المُستمر من الشركاء الأوروبيين

موضوعات متعلقة