الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:49 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من هو أحمد فهمي متحدث رئاسة الجمهورية الجديد؟.. سيرة ومسيرة

المستشار أحمد فهمي متحدث رئاسة الجمهورية
المستشار أحمد فهمي متحدث رئاسة الجمهورية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بتعيين المستشار أحمد فهمي، متحدثا رسميا باسم رئاسة الجمهورية، خلفا للسفير بسام راضي، المتحدث الأسبق للرئاسة.

ويقدم موقع جريدة "الطريق" في هذه السطور أبرز المعلومات عن المستشار أحمد فهمي متحدث رئاسة الجمهورية الجديد.

من هو متحدث رئاسة الجمهورية الجديد؟

شغل فهمي منصب المستشار السياسي في بعثة مصر الدائمة لدي الأمم المتحدة بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، من خلال توليه مسئولية عدة ملفات سياسية مهمة كانت مطروحة في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ولجانها الرئيسية.

وكان متحدث رئاسة الجمهورية الجديد، عضوا في وفد مصر في اجتماعات الشق رفيع المستوي للجمعية العامة خلال الفترة من 2016 إلى 2020.

وعمل المستشار أحمد فهمي، في قنصلية مصر العامة في لندن، وسفارة مصر في أبيدجان، وكان مستشارا في مكتب المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، وعضوا في مكاتب مساعدي وزير الخارجية للشئون الآسيوية والعربية والافريقية.

وشارك فهمي في عضوية وفد مصر في اجتماعات قمة الاتحاد الإفريقي لعدة دورات، وفي العديد من الزيارات الثنائية على المستويين الرئاسي والوزاري.

حصل أحمد فهمي، على بكالوريوس اقتصاد من جامعة القاهرة عام 1999، ودرجتي الماجستير والدكتوراه في العلاقات الدولية والعلوم السياسية من المملكة المتحدة.

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في وقت سابق، تولى المستشار أحمد فهمي منصب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، متمنيا له التوفيق والنجاح.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر قرارا جمهوريا رقم 196 لسنة 2022 بتعين السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، سفيرًا فوق العادة مفوضًا لدى حكومة إيطاليا وغير مقيم لدى جمهورية سان مارينو.

اقرأ أيضا: «الصحة»: توفير 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر لمواجهة المتحورات الجديدة