الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:39 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على غرار رونالدو.. محمد صلاح وميسي يشعلان الدوري السعودي في الميركاتو المقبل

محمد صلاح وميسي
محمد صلاح وميسي

بات تواجد الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو في نادي النصر، بمثابة خطوة كبيرة لاحتراف أبرز نجوم كرة القدم العالمية عبر بوابة الدوري السعودي.

وقد انتقل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلي نادي النصر السعودي في سوق الانتقالات الشتوية الجارية، في صفقة تاريخية بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتراضي، بعد الأزمات التي افتعلها "صاروخ ماديرا" خلال الأونة الأخيرة.

وارتفعت طموحات العديد من الأندية السعودية في التعاقد مع أبرز وأهم نجوم كرة القدم في القارة العجوز، وتواجدهم في قارة آسيا والدوري السعودي بالأخص، وذلك على خطى نادي النصر.

ميسي وصلاح يشعلان الدوري السعودي

وجاءت صفقة انتقال كريستيانو رونالدو إلي نادي النصر السعودي باهتمام كبير من جماهير كرة القدم، في صفقة هي الأغلى في العالم، حيث يتقاضى 200 مليون يورو في الموسم الواحد، بواقع 500 مليون يورو في موسمين ونصف الموسم.

وصرح أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد، بأن العديد من أندية الدوري السعودي تأمل في التعاقد مع لاعبين من العيار الثقيل داخل القارة العجوز خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، نظرًا لما فعلته صفقة رونالدو في خطف الأضواء على الدوري السعودي.

وأشعل الحائلي طموحات الأندية السعودية، بإنه لم يعد هناك أي أعذار حول التعاقد مع كبار قارة أوروبا، ويأتي على رأسهم الأسطورة لونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين وباريس سان جيرمان الفرنسي، إضافة إلي الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

وأضاف، أن أقل شيء تواجد ميسي وصلاح إضافة إلي البلجيكي كيفين دي بروين في الدوري السعودي بعد قدوم رونالدو في الفترة الماضية، أتوقع أن يحدث ذلك في الصيف المقبل، ولن نقبل أن تأتي أسماء أقل من هؤلاء ولا يوجد عذر لذلك.

وقال رئيس نادي الاتحاد، أن الكرة السعودية في طريقها إلي مرحلة التطوير الشامل، وذلك لما شاهدناه من قوة المنتخب الأخضر في بطولة كأس العالم الماضية أمام منتخب الأرجنتين.

ومن المقرر إنه بإمكان الفرق السعودية في تسجيل وإشراك 8 لاعبين أجانب في المباريات مع بداية الموسم المقبل، حيث تنص اللوائح والقوانين بإشراك 7 لاعبين بحد أقصى في الموسم الجاري.

اقرأ أيضًا: لتدعيم الهجوم.. مانشستر يونايتد يخطف موهبة كارديف سيتي