الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:40 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد الأمين: حسن مصطفى سبب نجاح منظومة كرة اليد المصرية

محمد الأمين وأشرف صبحي
محمد الأمين وأشرف صبحي

أكد محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، أن نجاح اللعبة في مصر في السنوات الأخيرة بسبب الخطة التي وضعها حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة، والتي تسير عليها المنظومة بالكامل منذ التسعينيات.

وقال الأمين في تصريحاته لقناة "النهار": "حسن مصطفى وضع خطة وترتيب لكرة اليد المصرية في التسعينيات، والتي تضمنت لوائح ونظم وقواعد يسير عليها أي شخص يأتي في منصب جديد بالمنظومة".

وأضاف رئيس اتحاد اليد: "حققنا نجاح تلك الخطة سريعًا بعدما حصدنا المركز السادس في بطولة العالم 1995، ثم المركز ذاته في 97، والسابع في 99 ثم الإنجاز الأكبر في 2001 والرابع، منذ ذلك التاريخ ويتوالى على الاتحاد المصري المجالس التي تحرص على تنفيذ الخطة مع وضع الإضافة الخاصة بها".

منتخب مصر لكرة اليد

وتابع الأمين: "الجميع يحرص على تنفيذ الخطة وليس هدمها، ولكن مع اختلاف بسيط لاختلاف الشخصيات، ولكن منذ ذلك التاريخ لم يضيف أي شخص سوى إضافات مهمة ومؤثرة ولا يمحو نجاحات من سبقوه، وهذا سبب النجاح الذي وصلت له منظومة كرة اليد في مصر".

اقرأ أيضًا: مواعيد مباريات المجمعة الثالثة لدوري الطائرة.. قمة نارية بين الأهلي والزمالك

وأردف الأمين: "أصبحنا نتواجد في جميع بطولات العالم كل نسخة وهو إنجاز في حد ذاته ولكننا تخطينا هذه المرحلة ونبحث عن الإنجاز، أصبح الطموح أعلى كل بطولة، وما يميز اتحاد اليد أنه وضع من البداية اهتمامه بجميع المراحل وهو ما يظهر في هيمنة المنتخبات على البطولات القارية".