الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منهم كاملة أبو ذكري.. 3 مخرجين كما لم تراهم من قبل مع محمد البسيوني

برنامج خطوتين لورا الحلقة الثالثة
برنامج خطوتين لورا الحلقة الثالثة

استضاف الإعلامي محمد البسيوني ثلاث مخرجين مصريين وهم: كاملة أبو ذكري ومروان حامد وعمرو سلامة في برنامج خطوتين لورا الحلقة الثالثة، التي عُرضت على قناة طيارة بموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

رصد الإعلامي محمد البسيوني في الحلقة الجديدة رحلة نجاح الثلاثة ومشوارهم، حيث تحدثت المخرجة كاملة ابو ذكرى عن علاقتها بوالدها الكاتب وجيه أبو ذكرى ودعمه لها.

المخرجة كاملة أبو ذكري

قالت المخرجة كاملة أبو ذكري إن والدها قبل رحيله شاهد نسخة عمل من فيلمها الأول سنة أولى نصب ورحل قبل عرضه، مشيرة إلى أنها وجدت كارت بريدي لها وهي في عمر 10 سنوات كتبت عليه كاملة ابو ذكرى مخرجة.

وأوضحت كاملة أنها تأثرت كثيرًا برضوان الكاشف وعاطف الطيب ومحمد خان وأسامة فوزي، وفيما يخص نصيحة محمد خان لها، أن نحب ونحرص على وجود الحب في حياتنا فهي عندما تعود للمنزل لن تحضن الفيلم وتتزوج السينما، لافتة إلى أنها جلست في منزلها 4 سنوات بسبب فشل فيلم عن العشق والهوى وحاول الكثير منعها من العمل ثانية.

المخرجة كاملة أبو ذكري

المخرج مروان حامد

أما المخرج مروان حامد فتحدث خلال الحلقة عن بدايته وتدريبه مع المخرج شريف عرفة، التي تحولت علاقتهما إلى أخوة، ويراه نموذج يحتذى به، لافتًا إلى تأثره بالمخرج خيري بشارة الذى كان مسئولًا عن ورشته في معهد السينما.

فجر المخرج مروان حامد عن مفاجأة بخصوص والده الراحل وحيد حامد، وهي أن معظم أعماله تم تنفيذها منذ النسخة الأولى للعمل دون الحاجة لنسخة ثانية، مختتمًا أن فيلمي عمارة يعقوبيان والفيل الأزرق الجزء الأول أعمال ساهمت في نجاحه.

المخرج مروان حامد

المخرج عمرو سلامة

كشف المخرج عمرو سلامة رفض أسرته لعمله في السينما بالبداية، موضحًا أنه كان حريص على ممارسة الإخراج قبل التخرج، وحاول كثيرًا لصناعة أفلام وطبعها على سيديهات وتوزيعها على كل من يقابله.

روى عمرو سلامة قصة صناعته لفيديو كليب أغنية أنتيكا وصدمته في أول لقاء مع طارق العريان بسبب هذا الكليب، مشيرًا إلى أن منتج فيلم زي النهاردة لم يكن يعلم عمره الحقيقي وقتها وهو 23 عامًا، وتحدث أيضًا عن كارثة تصوير مسلسل طايع ووفاة أستاذه وصديقه أحمد خالد توفيق قبل مشاهدته.

اقرأ أيضًا: اليوم.. محمد رمضان يطرح أحدث أغانيه ”نصابة”

واختتم المخرج كلامه بقصة وفاة مساعده روبير أثناء مكالمة هاتفية بينهما نتيجة لضغط العمل، لافتًا إلى أنه يحب فيلم أسماء، أما نصيحة داوود عبد السيد له هي أن يصبح سائق قطار يحمل مشروعه.

موضوعات متعلقة