الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:27 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الدولارات تتحكم في الزمالك”.. ”الطريق” يكشف خطة إطاحة مرتضى منصور بجهاز فيريرا المعاون

الزمالك وفيريرا
الزمالك وفيريرا

أثار عودة البرتغالي جيسفالدو فيريرا لتدريب الزمالك مرة أخرى، جدلًا واسعًا في الوسط الرياضي المصري، وذلك بعد رحيله عن القلعة البيضاء منذ 8 أيام فقط.

وقرر مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، توجيه الشكر لـ فيريرا بسبب سقوط الفريق الأبيض في كبوة من النتائج السلبية والخروج من كأس مصر على بيراميدز في نصف النهائي، إضافة لهزيمة أبناء ميت عقبة بثلاثة نظيفة من الأهلي بمسابقة الدوري العام.

وتولى أسامة نبيه، تدريب الزمالك بعد فيريرا، وينجح في قيادة الفارس الأبيض لتحقيق أول انتصار في 2023 على حساب فريق فيوتشر، عندما تغلب الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف، في الجولة الـ16 بالمسابقة المحلية.

الغريب في القصة، أن أسامة نبيه الذي رحل عن منصبه من جهاز فيريرا بسبب اختلاف وجهات النظر الفنية بينهما، هو من اقترح عودة المدرب البرتغالي من خلال مبادرة اطلقها عبر قناة الزمالك، عقب فوز فريق القلعة البيضاء على فيوتشر مباشرة.

وفي هذا الخصوص، فجَر إدارة الزمالك اليوم مفاجأة من العيار الثقيل، بعودة فيريرا إلى تدريب القلعة البيضاء مرة أخرى، الأمر الذي جعل العديد من عشاق القلعة البيضاء تتساءل سبب رحيله منذ أيام.

ومن هنا حلل"الطريق" قصة رحيل وعودة فيريرا للزمالك، قد تعود ترجع إلى أن إدارة القلعة البيضاء برئاسة مرتضى منصور تعاني من أزمة اقتصادية بسبب حجز ممدوح عباس الرئيس الأسبق للفارس الأبيض، على أرصدة نادي الزمالك في جميع البنوك المصرية.

أزمة حجر أرصدة الزمالك مع ارتفاع سعر الدولار خلال الأيام الأخيرة، جعلت إدارة مرتضى منصور تفكر في الاستغناء عن جهاز فيريرا الأجنبي الذي يتقاضى الرواتب بالعملة الأجنبية الأمر الذي يزيد العبأ على الزمالك في دفع تلك الرواتب.

ولهذه الأسباب خطط مرتضى منصور للإطاحة بجهاز فيريرا المعاون لتوفير ميزانية للزمالك لجلب بعض صفقات الفريق الأبيض خلال الانتقالات الشتوية التي انتهت بالأمس.

والدليل على ذلك أن مجلس إدارة نادي الزمالك قرر عودة فيريرا لتدريب الفارس الأبيض بدون مساعديه، وكأن الدولارات تتحكم في ميت عقبة خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا:تعرف على أرقام الأهلي في كأس العالم للأندية قبل المشاركة الثامنة

موضوعات متعلقة