الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير مصرفي: نتوقع ارتفاع أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي غدا

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن الدكتور هاني أبو الفتوح، الخبير المصرفي، ن توقعاته برفع أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي المصري غدًا الخميس، وأيضا هناك توقعات قرار البنك الفيدرالي الأمريكي؛ بعدما رفع الفائدة للمرة السابعة في اجتماعه الأخير، ووصول الفائدة إلى 4.5% خلال عام 2022.

وقال أبو الفتوح في تصريحات تلفزيونية، إن البنك الفيدرالي الأمريكي سيجتمع اليوم الأربعاء لتحديد مصير أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، ونتوقع أيضا سيناريوهين لهذا الاجتماع؛ الأول أن يتم رفع الفائدة بمقدار 25.%؛ وستكون أقل فائدة تم رفعها من قبل واشنطن.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن السيناريو الآخر يتمثل في رفع الفائدة بنسبة 5.%؛ وهو أمر مرتبط بقوة الاقتصاد الأمريكي؛ ليتم رفع معدلات الفائدة حتى تعود قوة الدولار مرة أخرى، وانخفاض التضخم، وهو أمر سيؤثر على ارتفاع أسعار الذهب عالميًا.

اقرأ أيضا: عاجل.. ارتفاع أسعار الذهب فى مصر مساء اليوم «شوف عيار 21 بكام»

وتابع أبو الفتوح، أن رفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة يعمل على تأثير الأسواق الناشئة، والمستثمرين الذين يستثمرون في الدين المحلي لهذه الدول؛ الأمر الذي يدفعها لرفع الفائدة لحماية عملتها الوطنية، لافتًا إلى أن تأثير هذا الأمر سيكون ضئيلًا على الاقتصاد المصري والجنيه