الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:21 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدى تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي اليوم على الاقتصاد المصري والجنيه.. تفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

علق هاني أبو الفتوح، الخبير المصرفي، على قرار البنك الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء، بشأن رفع سعر الفائدة، كاشفا عن توقعاته بشأن تأثير هذا القرار على الاقتصاد المصري.

وقال هاني أبو الفتوح، إن البنك الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة 7 مرات سابقة في عام 2022، مضيفا أن هناك سيناريوهات عدة لقراره اليوم في الفائدة.

وأضاف الخبير المصرفي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية صدى البلد من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأربعاء، أن السيناريو الأول رفع الفائدة بنسبة ربع في المائة، متابعا أن السيناريو الثاني سيتم رفع سعر الفائدة بنسبة لا تقل على نصف درجة بالمائة.

اقرأ أيضًا:خبير: هناك أعباء اقتصادية على الاتحاد الأوروبي وأمريكا لدعم أوكرانيا.. فيديو

وأشار هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، إلى أن تأثير هذا الأمر ضئيل على الاقتصاد المصري، موضحا أن رفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة يؤثر على الأسواق الناشئة، والمستثمرين الذين يستثمرون في الدين المحلي لهذه الدول؛ الأمر الذي يدفعها لرفع الفائدة لحماية عملتها الوطنية، مشيرًا إلى أن تأثير هذا الأمر سيكون ضئيلًا على الاقتصاد المصري والجنيه.

ولفت الخبير المصرفي، إلى أنه يتوقع رفع الفائدة وفق اعتماد الفيدرالي الأمريكي في النجاح في السيطرة على التضخم، والرجوع بها إلى المستهدف وهو 2%.

موضوعات متعلقة