الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:09 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. القيادة المركزية الأمريكية تصادر صواريخ إيرانية قبل وصولها اليمن

الصواريخ
الصواريخ

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اعتراض أسلحة إيرانية تشمل بنادق وصواريخ، في خليج عمان، كانت متجهة إلى اليمن.

وقالت القيادة المركزية إنها دعمت اعتراضًا بحريًا منتصف الشهر الجاري، أسفر عن مصادرة "أكثر من 3000 بندقية هجومية و578000 طلقة و23 صاروخ موجه متطور مضاد للدبابات".

كانت قوات القيادة المركزية الأمريكية قد اعترضت سابقًا سفينة صيد في 6 يناير في خليج عمان، واكتشفت أنها تهرب أكثر من 2100 بندقية هجومية على طول طريق بحري من إيران إلى اليمن.

في عام 2021، منعت القيادة المركزية الأمريكية 9000 قطعة سلاح غير شرعية من الوصول إلى اليمن، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 200٪ في عدد الأسلحة المضبوطة عن العام السابق.

في عام 2022، صادرت الأصول البحرية والقوات الشريكة التابعة للقيادة المركزية الأمريكية مكونات أسلحة لنفس النوع من صواريخ كروز التي أطلقت في هجمات ضد المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في وقت سابق من العام.

وفي كانون الأول (ديسمبر) 2022، صادرت القوات البحرية الأمريكية مواد متفجرة تضمنت 140 طنًا من سماد اليوريا، و70 طنًا من فوق كلورات الأمونيوم، و50 طنًا من طلقات الذخيرة والصمامات والوقود للصواريخ.

وقلت القيادة، خلال "شهرين منعا أكثر من 5000 قطعة سلاح و1.6 مليون طلقة ذخيرة من الوصول إلى اليمن".

تقوم القيادة المركزية والقوات البحرية الشريكة بإجراء عمليات أمنية بحرية إقليمية بشكل منتظم. تعد عملية الاستيلاء واحدة من أربع عمليات اعتراض كبيرة للبضائع غير المشروعة في الماضي

اقرأ أيضا: أستراليا: العثور على الكبسولة النووية المفقودة