الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:45 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرصة ذهبية للمارد الأحمر.. من هو سياتل ساويندرز الأمريكي منافس الأهلي؟

سياتل ساويندرز الأمريكي
سياتل ساويندرز الأمريكي

بعد الفوز التاريخي للنادي الأهلي على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية تاريخية، يواجه المارد الأحمر نظيره سياتل ساويندرز الأمريكي، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للاندية.

ولأول مرة في تاريخ النادي الأهلي بكأس العالم للأندية يواجه منافس أمريكي، وإذا حقق الفوز سيلتقي مع ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا يوم الأربعاء المقبل، في نصف نهائي مونديال الأندية.

يدخل الفريق الأمريكي المباراة وهو يدرك إنه يواجه خصم من العيار الثقيل، وإنه صاحب الميدالية البرونزية 3 مرات، ويمتلك المارد الأحمر خبرة كبيرة في مواجهة أبطال القارات الأخرى.

ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي نظيره سياتل ساويندرز الأمريكي، في تمام الساعة السابعة مساء يوم السبت المقبل، وذلك ضمن منافسات دور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للاندية.

من هو سياتل ساويندرز الأمريكي؟

تأسس نادي سياتل ساويندرز الأمريكي في 13 نوفمبر عام 2007، وذلك الوقت الذي يحتفل به النادي الأهلي بعيد ميلاده المئوي، بفارق 100 عام و7 أشهر.

وقد نجح فريق سياتل ساويندرز في التتويج بالعديد من البطولات المحلية، كما إنه حقق أول لقب قاري له بالفوز ببطولة دوري أبطال الكونكاكاف 2022 حيث قاز بجائزة اللعب النظيف في البطولة، والذي قاده للتواجد في بطولة كأس العالم للأندية.

وفاز سياتل ببطولة الدوري الأمريكي عامي 2016 و2019، كما حقق درع المشجعين مرة واحدة في تاريخه عام 2014، وكأس أمريكا المفتوحة 4 مرات أعوام 2009 و2010 و2011 و2014، واستطاع الفوز بدوري المؤتمر الغربي عام 2014.

ويتولى القيادة الفنية للفريق الأمريكي المدرب بريان شميتزير، والذي يقود الفريق من عام 2016 حيث حقق 7 بطولات خلال مسيرته التدريبية مع بطل الكونكاكاف، كما يمتلك الكثير من اللاعبين المميزين على رأسهم قائد الفريق الأوروجوياني نيكولاس لوديرو، والثلاثي البرازيلي ليو تشو، وجواو باولو، وهيبير.

فرصة قوية للأهلي

وفي الجهة الأخرى، يأمل النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، في عبور الفريق الأمريكي وضرب موعد استثنائي لمواجهة أفضل فريق في العالم ريال مدريد الإسباني بطل قارة أوروبا، في فرصة لن تتعوض للمارد الأحمر في تاريخه.

وشهد الموسم الماضي خيبة كبيرة لفريق سياتل ساوندرز بطل الكونكاكاف، حيث تواجد في المركز الحادي عشر ببطولة دوري المؤتمر الغربي، لكن بالشكل العام للبطولة احتل المركز الـ21، ويعتبر هذا ترتيب سيئ للغاية.

ولم يخض فريق سياتل ساوندرز إلا مباراتين فقط منذ العام الماضي وخاصة في شهر أكتوبر، مما سيؤثر على المستوى الفني والبدني للفريق الأمريكي قبل مواجهة الأهلي في ربع نهائي مونديال الأندية.

اقرأ أيضًا: ”الأهلي يبحر في المونديال” صحف عالمية تحتفي بالأهلي بعد اكتساح أوكلاند سيتي