الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

باقٍ 48 يوما على رمضان.. اعرف موعد أول أيام الشهر الكريم

شهر رمضان
شهر رمضان

حوالي 48 يومًا حتى تاريخ شهر رمضان المبارك لعام 1444 هـ الموافق 2023 م، حيث تشير الحسابات الفلكية إلى أن شهر رمضان 1444 هـ سيكون أول يوم فلكي له يوم الخميس 23/3/2023 م.

كم يوم باقي على رمضان؟

يولد هلال شهر رمضان فور حدوث الاقتران عند الساعة السابعة بالضبط ودقيقة واحدة 24 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الثلاثاء 29 شعبان 1444 هـ الموافق 21/3/2023 م، "يوم الرؤية".

فضائل شهر رمضان المبارك

شهر رمضان المبارك هو الشهر التاسع في السنة القمرية، ويأتي بعد شهر شعبان، يليه شهر شوال، وفضله الله تعالى على باقي أشهر السنة، لأنه ركن من أركان الإسلام، وصيامه فريضة علي كل مسلم ومسلمة.

متى يبدأ أول يوم في شهر رمضان؟

وجاء في السنة النبوية، عن قال النبيّ، صلّى الله عليه وسلّم:"بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقامِ الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ"رواه البخاري ومسلم.

كم باقي على رمضان 2023 العد التنازلي لرمضان 1444هـ

واختص الله شهر رمضان بخصائص وفضائل عن غيره من الشهور، فيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتسلسل الشياطين، وصيامه مكفرات للذنوب، عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي، صلى الله عليه وآله وسلم، كان يقول "الصلواتُ الخمسُ، والجمعةُ إلى الجمعةِ، ورمضانُ إلى رمضانَ، مكفِّراتُ ما بينهنَّ إذا اجتَنَبَ الكبائر"، ومن فضائل شهر رمضان وخصائصه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر.

اقرأ أيضًا.. «لا تفوتك».. فضائل يوم الجمعة والأعمال المستحبة