الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:38 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حبي لمصر في ضلوعي.. ملياردير إماراتي يعلن تواجده في مصر للإعلان عن مشاريع جديدة

رجل الاعمال الاماراتي خلف الحبتور
رجل الاعمال الاماراتي خلف الحبتور

أعلن خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ورئيس مجلس إدارة شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين زيارته لمصرقريبا لإقامة عدد من المشروعات التنموية.


وكتب" الحبتور" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي قائلًا:" نقضي فترة في جمهورية مصر العربية الشقيقة، نقوم خلالها بتجهيز دراسات لبعض المواقع في القاهرة استعداداً للإعلان عن مشاريع قريباً بإذن الله".


وأضاف الملياردير الإماراتي:"حبي لمصر متأصل في ضلوعي، وآمل أن أنمي وجودنا فيها أكثر وتأمين عدد أكبر من فرص العمل للشباب المصري".

اقرأ أيضًا: الحكومة: بدء التشغيل التجريبى لمصنع إنتاج الأسفلت بشركة ”السويس للبترول”


ويعد الحبتور من أشهر رجال الأعمال في الإمارات والوطن العربي، بثروة تبلغ 6.5 مليار دولار. بدأ حياته كموظف في شركة إنشاءات إماراتية محلية قبل أن يؤسس شركته الخاصة، ثم أطلق عليها اسم الحبتور للمشاريع الهندسية، خلال فترة تغير جذري في المنطقة في عام 1970.

بعد ذلك، امتلك عدة شركات تعمل جميعها تحت مظلة مجموعة الحبتور، والتي رافقت النهضة التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار الخمسة والأربعين عامًا الماضية، وتعد اليوم من أكثر الشركات التجارية تطوراً في المنطقة، حيث عبرت حدود الشرق الأوسط لتصل إلى جميع أنحاء العالم.